أخبار طبرجل

رئيسة شؤون تعليم البنات في طبرجل تتابع ميدانياً انتظام الدراسة في المدارس

قامت الأستاذة مشاعل محمد بن دعيجاء رئيسة شؤون تعليم البنات في طبرجل بزيارات تفقدية لعدد من مدارس البنات في طبرجل وما جاورها
وذلك لمتابعة انتظام الدراسة فيها منذ اليوم الأول وتفعيل برامج الأسبوع التمهيدي للطالبات المستجدات والتأكيد على جاهريه كافه المدارس لاستقبال الطالبات واستكمال التجهيزات الضرورية لبدء دراسة جادة.

واجتمعت ابن دعيجاء أثناء الزيارات ببعض منسوبات المدارس وحثتهن على الجد والاجتهاد وإخلاص العمل لله والتقوى وتحمل أمانه التعليم والانتظام في أوقات الدوام الرسمية للمصلحة العملية والتعليمية عامة والمستوى التحصيلي لبناتنا الطالبات خاصة داعية الله عز وجل أن يرزق الجميع الإخلاص وأداء الامانة على أكمل وجه .

كما قامت الأستاذ مشاعل بنت محمد بن دعيجاء في وقت سابق بعقد اجتماع مع مديرات مدارس المحافظة تناولت فيه بذل كافة الاستعدادات لاستقبال منسوبات المدارس.
وأكدت فيه على تقوى الله ومراقبته في السر والعلن وأن تكون الموظفة قدوه حسنة في القول والعمل والالتزام بتعاليم الدين الحنيف والمحافظة على أوقات الدوام الرسمية حضورا وانصرافا فالوقت ملك للطالبة والرفع بالعجز في المعلمات إلى الجهات المختصة و الحرص على نظافة مرافق المدرسة والتأكد من توفر مقاعد وطاولات الطالبات والكتب الدراسية.

وشددت على عدم مطالبة الطالبة بوسائل وأدوات معينة إلا ما يطلب منها حسب النظام وتوثيق التواصل مع المنزل لمساعدة المدرسة على أداء دورها على أكمل وجه وكذلك التعامل التربوي مع منسوبات المدرسة ومنع وسائل العقاب البدني والنفسي بشتى صوره .واحتواء الطالبة وتعزيز شخصيتها ومتابعه غياب وتأخر الطالبات و التعاون للقضاء على ظاهرة الغياب قبل وبعد الإجازات وفي بداية العام ووضع خطط متابعه ومنح الحوافز التشجيعية للوصول لحل وتوعية أولياء الأمور والمجتمع بأكمله بهذه الظاهرة .

وفي نهاية الاجتماع شكرت رئيسة شؤون تعليم البنات في طبرجل مديرات المدارس على الحضور والمتابعة ودعت لهن بالسداد والتوفيق وعام حافل بالنجاحات المتواصلة بتوفيق من الله.