الأخبار الرياضية

ريكارد: خبرة القحطاني دفعتني لاستدعائه..وهذه رسالتي لهزازي..واللاعبون فاجأوني

أكد المدرب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني للمنتخب السعودي خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بقاعة الاجتماعات في ملعب مدينة الامير سعود بن جلوي الرياضية اشادته بالعطاءات التي قدمها اللاعبون خلال المعسكر الاعدادي الذي اقيم في مدينة الدمام مشيرا الى ان الفريق قد وصل الى مرحلة متقدمة من الجاهزية التي ستجعله قادرا على تقديم الصورة المشرفة للكرة السعودية في هذا المحفل الخليجي الهام.. واشار ريكارد الى انهم لم يلعبوا مباراة ودية بسبب الضغوطات التي كانت على اللاعبين من جراء المشاركات المتعددة في الدوري السعودي وذلك منعا للارهاق والاصابات.. وشدد على انه رغم ذلك فان المنتخب قد واجه عددا من الاصابات قدم بها اللاعبون من انديتهم واستطاع الجهاز الطبي تجهيزهم خلال فترة وجيزة وضرب مثلا بمصطفى بصاص وكامل الموسى وتيسير الجاسم.

و اشار الى ان التدريب الاخير قد شهد اصابات مختلفة لاسامة المولد وياسر الشهراني وسلمان الفرج ووليد عبدالله وبسبب ذلك لم نعلن عن اسماء اللاعبين المبعدين من السفر الى البحرين حيث سننتظر تقرير الجهاز الطبي لنعلن بعدها عن اسماء المبعدين وربما يكون ذلك قبل التحرك الى البحرين.
وفي اجابته عن استدعاء ياسر القحطاني وهل هو استدعاء كعملية انقاذ ام ماذا قال ريكارد: ياسر لاعب كبير وخبير والمنتخب يحتاج الى خبرته وقيادته للمنتخب كلاعب له تجارب جيدة وانا سعيد بتواجده في صفوف المنتخب وسيكون له دور ملموس في هذه البطولة كلاعب قيادي مؤثر.

الإصابات تداهم المولد ووليد عبدالله والشهراني والفرج،،، تأجيل اعلان قائمة الأخضر النهائية بسبب الكشف الطبيوحول حديث نايف هزازي والذي ذكر فيه أن هناك أطرافا أخرى تتدخل في اختيار قائمة المنتخب قال ريكارد: نايف لاعب صغير السن ولديه امكانيات جيدة ولم اشاهده كثيرا وانا من يختار اللاعبين لصفوف المنتخب وكنت قد ركزت على المجموعة التي لعبت معي مباراة الارجنتين الدولية الودية. وكرر من جديد رغبتهم في الفوز ببطولة دورة كأس الخليج مشددا على ان طموحاته هي البطولة برغم ان كأس الخليج تمثل ضغوطات نفسية كبيرة على اللاعبين ولكننا قادرون على تجاوز هذه الجزئية. وشكا ريكارد من ضغط المباريات في دورة كأس الخليج بإجبار المنتخبات على لعب مباراة كل 48 ساعة وهو أمر صعب ومرهق ولا يعطي المنتخبات الفرصة لتقديم المستويات التي تشبع رغبات الجماهير من البطولة. وكان المنتخب السعودي الاول لكرة القدم قد اختتم معسكره الاعدادي الذي اقامه في الدمام لمدة ٦ ايام استعداداً لمنافسات خليجي ٢١ والتي ستنطلق في مملكة البحرين يوم السبت المقبل، واشتمل التدريب الذي أقيم بعد مغرب أمس اﻷربعاء على ملعب مدينة اﻷمير سعود بن جلوي بالراكة وأشرف عليه الهولندي فرانك ريكارد على تدريبات الدوران على المضمار وتدريبات لياقية وتكتيكية متنوعة ثم أجرى المدرب مناورة على كامل الملعب بين الفريقين الاحمر والاخضر امتدت لثلاثة اشواط وقادها تحكيمياً الحكم أحمد عبشان “درجه ثانية”. وشهدت المناورة خروج كل من اسامة المولد وياسر الشهراني وسلمان الفرج والحارس وليد عبدالله متأثرين بإصابات تعرضوا لها خلال المناورة مما سبب حالة من القلق لدى الجهاز الفني للمنتخب الوطني وكانت المناورة انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل من الفريقين حيث احرز للاخضر ياسر القحطاني وللاحمر ناصر الشمراني الهدفين سجلا من نقطة الجزاء.. وعلى صعيد متصل تقرر ان تغادر بعثة المنتخب الى مملكة البحرين عند الساعة الثانية من ظهر اليوم عن طريق جسر الملك فهد وذلك بعد تناول وجبة الغداء في الفندق فيما ستقطن البعثة في فندق كراون بلازا في البحرين. على أن يؤدي المنتخب تدريبه مساء اليوم عند الساعة الثامنة مساء.