الأخبار المحلية

آل الشيخ: ابتعاث موظفي هيئة الأمر بالمعروف لدراسة الإنكليزية في الخارج

كشف الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبداللطيف آل الشيخ عن أن الهيئة ستوفد بعض موظفيها إلى الخارج لدراسة اللغة الإنكليزية في دورات محددة الزمن، مضيفاً أن «الرئاسة» لا تفكر بتغيير الطريقة التي تنادي بها إلى الصلاة حتى في الأسواق.

وقال آل الشيخ رداً على سؤال أمس، خلال تدشينه حملة «نهر الحياة» التي تهدف إلى التوعية بالصلاة: «سنقوم بتكثيف دورات اللغة الإنكليزية لمنسوبينا، وسنقوم بابتعاث بعضهم في القريب العاجل إلى الدول التي تتحدث اللغة، وهذه البعثات لتعلم الإنكليزية في دورات ليست بالطويلة، تصل إلى ثلاثة أشهر لكل مبتعث».

وأضاف: «كما تعلم أننا في حاجة إلى تعلم اللغات الآن، وكل فرد في حاجة إلى تعلم اللغة، لأن المملكة الآن أصبحت مكاناً لجميع سكان الأرض بلغاتهم وعاداتهم وتقاليدهم ودياناتهم، هذا ما دعانا إلى البدء بتعليم أكثر من لغة لمنسوبينا حتى يستطيعوا أن يتعاملوا مع الناس».

وقال: «حملة نهر الحياة من أهم الحملات للمحافظة على ركن من أركان الإسلام، وهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ممثلة بجميع منسوبيها تتوقع إقامة مشاريع مثل هذه في القريب العاجل، للتحذير من خطر الخمور والابتزاز والسحر والشعوذة».

وأكد أن الهيئة تفكر بزيادة الأماكن والجهات التي تنادي بها إلى الصلاة، مضيفاً: «سننادي بالصلاة على كل مبنى وكل مسجد وكل مكان، من دون تغيير الطريقة التي نستخدمها حالياً».