الأخبار المحلية

معلم عربي يعتدي علي طالب مدرسة أهلية والتربية تحقق

تعتزم إدارة التربية والتعليم في محافظة حفر الباطن، فتح تحقيق في واقعة اعتداء معلم عربي، اعتدى أمس، على طالب سعودي يدرس في إحدى المدارس الأهلية في حفر الباطن ، متسبباً في إصابات طالت مواقع عدة في جسم الطالب. طالب والد الطالب فواز العجمي، وزارة التربية والتعليم، بـ «رد اعتبار ومحاسبة» المعلم، وهو مصري الجنسية، الذي اتهمه بالاعتداء على ابنه (18 سنة)، موضحاً أنه أصيب بـ «جروح وانتفاخات في يديه ورأسه. فيما تحول ثوبه إلى اللون الأحمر القاني» بحسب قول الأب.

وبدأت المشكلة، بحسب رواية العجمي باتصال تلقاه في الـ11 من صباح أمس، من ابنه، يفيد بوجوده في شرطة حفر الباطن، وما أن قدم حتى شاهد ابنه «مضرجاً بدمائه. فيما كان في مقابله 3 معلمين، من الجنسية المصرية، قدموا ادعاء ضد ابني. الذي قمت به إلى المستشفى، لمعالجة جروحه وإصاباته.

وعدت إلى الشرطة في الثالثة عصراً، لرفع دعوى ضد المدرس، لكنهم أبلغوني أن مثل هذه القضايا، تعتبر قضايا تربوية داخلية، وحلها لدى إدارة التربية والتعليم في محافظة حفر الباطن، بحسب التعليمات الموجودة لديهم».

وأبدى العجمي، غضبه لما حدث، «حتى لو كان ابني قام بأي سلوك خاطئ، فلا ينبغي أن يعامل بهذه الطريقة»، مستدركاً «سألت زملاء ابني عما جرى، وأوضحوا أن سبب المشكلة أن ابني رفض القيام من مكانه، لينتقل إلى مكان آخر، ليبدأ المعلم بالتهجم اللفظي عليه، وانتــهى الأمر بالضرب».

وأضاف أن «قرار وزارة التربية والتعليم شدد على منع الضرب، فكيف إذاً تطور الأمر لاعتداء جسدي. وكأن فلذة كبدي الذي قمت برعايته طوال عمري، واخترت له الدراسة في مدرسة أهليّة، رغبة في رفع مستواه التعليمي، أضحى لعبة في يد مدرس أراد استعراض عضلاته على ابني، واعتدى عليه بشكل وحشي».