الأخبار المحلية

أسرة طفل المدينة تنفي قصة إنقاذ الدفاع المدني

حملت أسرة طفل بالمدينة المنورة، يعيش في حالة غيبوبة بعد سقوطه في خزان ماء المنزل “الدفاع المدني” مسؤولية التسبب في ما أصابه، على رغم استجابة الدفاع المدني لبلاغ الأسرة، وإرساله فرقة لمباشرة الحادث، وانتقدت العائلة قيام الدفاع المدني بنشر خبر صحفي عن الواقعة، نسب فيه عملية الإنقاذ لنفسه، وهذا مخالف للواقع، حسب حديث الأسرة.
وقال فهد المطيري والد الطفل “عبدالعزيز”، إن “الخبر الذي نشره الدفاع المدني نهاية الأسبوع المنصرم عن إنقاذه لطفلي من الغرق بخزان المنزل، وتقديم الإسعافات الأولية له غير صحيح، حيث لم تقم فرقة الدفاع المدني بعملية الإنقاذ، وانتشل الطفل من قبل عمه خالد”.
وأضاف: “فور علمنا بسقوط طفلنا في الخزان، تقدمنا ببلاغ للدفاع المدني، ووصلت فرقة منه للموقع، ولكن تبين أنها فرقة إطفاء حرائق ويرافقها صهريج ماء، ولا يوجد معهم من يمتلك الخبرة الكافية بالسباحة، ولا توجد معهم أدوات غوص، مما تعذر نزولهم للخزان، وخلال وقوفهم، قفز عم الطفل وانتشله من الخزان، وتم نقله بواسطة سيارة إسعاف الهلال الأحمر إلى طوارئ مستشفى النساء والولادة، وما زال الطفل منوما في المستشفى في حالة غيبوبة”.
وتابع الأب قائلا: “ما أثار حفيظة العائلة أن فرقة الدفاع المدني قصرت في تقديم عملية الإنقاذ ومع ذلك وزعت على الصحف خبرا مكذوبا يدل على شجاعتهم في العملية”.
وكان الدفاع المدني قد أصدر بيانا صحفيا على لسان نائب المتحدث الرسمي، يذكر فيه أن رجال الدفاع المدني بالمدينة المنورة انتشـلوا طـفلا يبـلغ من العمر أربع سنوات بعد أن سقط في خزان منزل عائلته بطريق المطار.
من جهته، قال نائب المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني في المدينة المنورة النقيب عبدالرحمن السـحيمي: “تلـقت غرفة عملـيات الدفاع المدني بلاغا عن سـقوط طـفل داخل خـزان ماء سـكني بحي المـطار بالمديـنة المنورة، وتم نقله على الفور من قبل هيئة الهلال الأحمر لأقرب مستشفى لعمل اللازم، علما بأنه كان فاقدا للوعي”.