الأخبار المحلية

الصحة: إصابة مواطنتين بفايروس كورونا في الرياض

أعلنت وزارة الصحة أمس، تسجيل إصابة مواطنتين بـ«فايروس كورونا» في منطقة الرياض، إذ تبلغ الأولى 50 عاماً وتعاني من أمراض مزمنة، مؤكدة أن المريضة الأولى تتلقى حالياً الرعاية الطبية في العناية المركزة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي أمس، إن المريضة الثانية تبــلــغ من العمر 59 وتعاني من أمــراض مـــزمنة متعددة، وأنه تتلقى الــرعاية الطبية في العنـــاية المركزة، ويأتي ذلك الإعلان استـمـــراراً للمتـــابعة وأعمــال التقصي الوبائي التي تقـــوم بها الوزارة لمـــرض فايــروس كورونا.

من جهة أخرى، نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة نجران مجموعة من البرامج والأنشطة التوعوية خلال الأشهر المنصرمة استهدفت من خلالها 30 ألف مواطن ومواطنة للوقاية من الأمراض والأخطار المتوقعة.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم صحة نجران محسن الربيعان في بيان صحافي له أمس، أن صحة نجران تهدف من تلك البرامج والأنشطة التوعوية إلى تلبية حاجات المجتمع من الثقافة الصحية والتربية الصحية للوقاية من الأمراض والأخطارالمتوقعة وإشاعة السلوكيات الصحية الإيجابية لتعزيز الوقاية في المجتمع.

وبيّن الربيعان أن صحة نجران نفذت حملات متنوعة في مكافحة المخدرات والتبرع بالدم والتوعية بالأمراض المزمنة والأمراض المعدية والأمومة والطفولة وصحة الفم والأسنان وغيرها، من خلال عقد محاضرات بلغ عددها 1236محاضرة، وإلقاء 54 ندوة صحية، وتوزيع النشرات والكتيبات بواقع 89.500 مادة إعلامية توعوية، وإرسال 3000 رسالة sms عبر الجوال خلال الحملات والفعاليات.