الأخبار المحلية

تهمة إضافية لأحد أعضاء خلية الـ 86 الإرهابية

شهدت جلسة محاكمة متهمين في خلية الـ 86 الإرهابية تقدم المدعي العام بتوجيه تهم إضافية ضد أحدهم تتمثل في قيامه بأعمال شغب داخل السجن وتحطيم شاشة التلفاز الخاصة بالعنبر.
وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس الأحد جلسة لعرض الاعترافات المصدقة على المتهمين الـ 14والـ 15 في هذه الخلية، حيث مكن رئيس الجلسة المتهمين من الإطلاع على اعترافاتهما بشكل كامل، فأنكرا كل ما جاء في اعترافاتهما المصدقة شرعا، مدعين أنها أخذت منهما تحت الإكراه من قبل المحققين وصادقا عليها امام القاضي خوفا من إعادة التحقيق معهما من جديد.
وقدم المدعي العام مذكرة إلحاقية على المتهم الـ 15 اتهمه فيها بقيامه بأعمال شغب داخل السجن وتحطيمه شاشة التلفاز الخاصة بالسجن، وأنكر المدعى عليه ذلك فورا.
يذكر أن أبرز التهم الموجهة لخلية الـ 86 هي التخطيط والتجنيد للقيام بأعمال إرهابية في المملكة وإثارة الفوضى والتخريب والإضرار بالمصالح العامة وإثارة الفتنة والإخلال بالطمأنينة العامة، والتآمر في اقتحام مجمع الشركة العربية للاستثمارات البترولية «أي بي كورب» وشركة بتروليوم سنتر ومجمع الواحة السكني، بمحافظة الخبر بتاريخ 11/4/1425هـ بقوة السلاح، وتفجير مبنى الإدارة العامة للمرور بالأمن العام والشروع في تفجير مقر قوات الطوارئ الخاصة، وقتل المستأمنين عمدا وعدوانا، وتضم هذه الخلية 84 سعودياً ومتهما أردنيا وآخر صوماليا.