الأخبار المحلية

مريضة السمنة رنا: لم أرفض السفر للخارج وأرغب في العلاج بـ«كليفلاند»

نفت مريضة السمنة «رنا» شقيقة المتوفى ماجد ما نشر في وسائل الإعلام عن رفضها السفر إلى الخارج لاستكمال مراحل علاجها، مؤكدة بأنها ما زالت ترغب في العلاج خارج المملكة.

وقالت رنا الدوسري: «لم أرفض السفر بتاتا، وإنما طلبت الالتزام بالعلاج في مستشفى كليفلاند، لاحتوائه على مركز متكامل في علاج السمنة وهو من أفضل المراكز في العالم، خاصة أن ما يتوفر به لا يوجد في مستشفى نيويورك».

من جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية خالد العصيمي، أن الأمر السامي نص على علاج الشقيقين في الولايات المتحدة ومعهما مرافق على نفقة الدولة، ولم يحدد جهة طبية بعينها.

وأضاف: «إن المستشفى الذي تم اختياره لعلاج الشقيقين مصنف بين أفضل 100 مستشفى أمريكي، بحسب التصنيف السنوي للمؤسسة الصحية الأمريكية، وعلى ضوء ذلك حددت مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية موعد سفرها في 11 سبتمبر الجاري، يرافقها أحد ذويها مع تخصيص ممرضة من وزارة الصحة، لكن فوجئت مجددا برفض المريضة السفر للمرة الثانية».

وبين العصيمي أن رفض رنا للسفر في المرة الأولى كان لعدم رغبتها مغادرة المملكة بدون مرافقة شقيقها ماجد لها، على الرغم من أن حالتها قابلة لإخضاعها لبرنامج العلاج.