الأخبار المحلية

«الخدمة المدنية»: زيادة رواتب موظفين في المستشفيات والمدن الطبية 20 في المئة

علمت مصادر أن وزارة الخدمة المدنية وجهت بصرف زيادة 20 في المئة في رواتب شاغلي وظائف كاتب ومراسل مكتبي، وحارس، وسائق في المدن الطبية والمستشفيات التخصصية، والمديريات العامة للشؤون الصحية في جميع مناطق ومحافظات السعودية.

وطبقاً لمحاضر مجلس وزارة الخدمة المدنية ، فإن توجيهات عليا صدرت بصرف 20 في المئة من أول راتب للمرتبة المحددة، على أن يكون الموظف شاغلاً وظيفة في المستشفى أو المركز الصحي أو المختبر، ويمارس عمله الوظيفي بصفة مستمرة، على أساس 176 ساعة شهرياً، بما في ذلك يوم الخميس، وحضور ساعات المناوبة مثل بقية الأطباء والفنيين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية.

وتضمن قرار وزارة الخدمة المدنية أن يكون مقر وظيفة الكاتب والمراسل المكتبي في الإدارات التي لها علاقة بالفريق الطبي وشؤون المرضى، مثل العيادات الخارجية، ومكاتب المديرين الطبيين، وإدارة شــؤون المرضـــى، وأقسام الإسعاف والطوارئ، والسجلات الطبية. كما اعتمد مجلس الخدمة المدنية أن يتم تخصيص وظيفة بمسمى «سائق إسعاف» لتميزها من غيرها من الوظائف المشابهة من جهة المسمى، وبما يتفق وطبيعة عمله. بيد أن مجلس الخدمة المدنية لم يوافق على صرف البدل لوظائف: اختصاصي الإحصاء، ومحلل الإحصاء، وباحث الإحصاء، لأنه يمكن تغطية أعمال هذه الوظائف في ما يتعلق بالجوانب الطبية بشاغلي وظائف «فني إحصاء صحي» المشمولين بهذا البدل.