الأخبار المحلية

الشرطة تضبط 14 امرأة يقدن سيارات في الرياض والشرقية وعفيف وينبع

أكّد مساعد الناطق الإعلامي في شرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان ضبط خمس سيدات قدن سياراتهن في العاصمة أمس، والتحرز عليهن، ليتم الرفع بشأنهن لإمارة المنطقة اليوم الأحد لاتخاذ التوجيهات وفق كل حالة. وقال الميمان إن الإجراءات التي تُتخذ من جهة المرور هي تحرير مخالفة مرورية لقائدة المركبة ومخالفة مرورية أخرى لمالك المركبة، واستدعاء ولي أمر السيدة، لتحرير تعهدين من السيدة وولي أمرها بعدم القيادة مجدداً.
لكن الميمان أضاف بأن ثمة إجراءات أخرى قد تُتخذ بحق السيدة بحسب ما يصدر عن إمارة المنطقة من توجيهات. وفي المنطقة الشرقية أكد المتحدث الإعلامي في شرطة المنطقة المقدم زياد الرقيطي ضبط خمس حالات في مواقع متفرقة في المنطقة أمس السبت. وقال الرقيطي «جرى التعامل معها وفق التعليمات»، على حدّ تعبيره.
إلى ذلك؛ تناقل مغردون ومدوّنون معلومات عن ضبط فتاة تقود سيارة ذات دفع رباعي في حي السميري بيُنبع الصناعية، وتمّ ضبطها بواسطة الدوريات الأمنية. وتم استدعاء ولي أمرها الذي أخبر رجال الأمن بأنه غير موافق على «التصرف الغريب». وقد أحيل ملفّ الواقعة إلى مرور محافظة ينبع، بعد تعهد ولي أمرها بالالتزام بالأنظمة. وأكد الواقعة مصدر أمني ، مؤكداً عدم احتجاز الفتاة، وقال إنها عادت برفقة ولي أمرها إلى منزلها.
وفي محافظة عفيف ضبطت الدوريات الأمنية مصرية ثلاثينية تقود سيارة برفقة زوجها الذي يحمل الجنسية ذاتها. وأوضح مصدر أمني أن الزوجين أحيلا إلى مركز الشرطة لاستكمال الإجراءات.
وفي عنيزة ضبط مرور القصيم حالة واحدة في حي المروج. صرح بذلك الناطق الإعلامي في مرور المنطقة الرائد علي اللاحم.
إلى ذلك تناقلت مواقع تواصل اجتماعي ويوتيوب مقاطع فيديو لنساء قـِيل إنهن قدن سيارات في مواقع متفرقة من البلاد، لكن لم تتأكد من أيّ منها من مصادر موثوقة.
لكن مصادر قالت إن الدوريات الأمنية ضبطت، صباح أمس الأول الجمعة، سيدة في العقد الخامس من العمر تتجول في سيارة برفقة زوجها داخل مخطط في حي الشاطئ في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف. وأكدت المصادر أن السيدة تم ضبطها وهي تتجول في سيارة «جيلي إي إس 7» سوداء اللون، وتمت إحالتها إلى مرور المحافظة، حيث عرضت على هيئة الفصل في المخالفات المرورية، وصدر في حقها قرار يقضي بحجز المركبة التي تقودها لمدة سبعة أيام، وأخذ تعهد عليها، وعلى زوجها، بعدم تكرار ذلك، وتسجيل مخالفة على المرأة لقيادتها السيارة وهي لا تحمل رخصة قيادة، وتغريم زوجها مبلغ 900 ريال لتمكينه زوجته من قيادة المركبة وهي غير مؤهلة لذلك، عملاً بالمادة «77» من نظام المرور، وجرى إطلاق سراحها بالكفالة الضامنة…