الأخبار المحلية

سفير المملكة في بكين: خطة لحماية 1400 سعودي من إعصار هايان

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين يحيى بن عبدالكريم الزيد أن إعصار هايان الذي ضرب الصين أمس، بعد أن اجتاح في اليومين الماضيين الفلبين وفيتنام، لم يصب أيا من السعوديين المقيمين في الصين بأذى.
وأوضح أن المناطق التي ضربها الإعصار في السواحل الجنوبية لا يقيم فيها سعوديون أساسا، وهي وإن كانت مناطق معرضة للأعصاير بصفة مستمرة، لكن «هايان» كان الأشد منذ عدة أعوام.
وبين أن لدى السفارة خطة طوارئ لحماية المقيمين السعوديين في الصين، والبالغ عددهم 1400 سعودي، بين 1300 طالب مبتعث، و100 من موظفي السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها، يتم الرجوع إليها حالة الحوادث والكوارث الطبيعية، وقال «بالتنسيق والتواصل مع الجهات المعنية في الصين، تبين أن مسار الإعصار لا يدخل في مناطق يقيم فيها سعوديون، الأمر الذي حدا دون تفعيل هذه الخطة».
وبشأن ما يثار على الساحة الرياضية من احتمالية تأجيل لقاء منتخبي المملكة والصين في لقاء الجولة الرابعة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأمم آسيا 2015م المقامة في أستراليا، أكد الزيد أنه لا نية لتأجيل اللقاء أبدا، إذ أن المباراة سوف تقام في الشمال الغربي من الصين، بينما الإعصار ينحصر في الساحل الجنوبي….