الأخبار المحلية

ضمن “الشغل مو عيب” وكسراً لحاجز الخجل ..

دشَّن معالي نائب رئيس مجلس شباب منطقة الجوف أ.د / إسماعيل البشري، برنامج “الشغل مو عيب”، الذي أطلقه مجلس شباب الجوف، بالتعاون مع الغرفة التجارية، بحضور أمين عام المجلس د. بدر المعيقل، ورئيس مجلس الغرفة التجارية بالمنطقة د. حمدان السمرين، ظهر اليوم الثلاثاء بمطاعم سفرجي بحضور مالكها أ. ماجد العساف.

و تضمن البرنامج عمل مجموعة من الشباب كـ”نادل” في المطعم, لتجربة العمل في المطاعم و كسر حاجز الخجل لديهم, حيث قدموا الخدمة المباشرة لزبائن مطعم سفرجي و الطازج بسكاكا, ومطعم فريش و ركن نورة بدومة الجندل, في سبيل صقل مهاراتهم في العمل و التعامل.

وكان معالي مدير الجامعة قد استمع بعد وصوله إلى شرحٍ حول المبادرة وأهدافها، واطّلع على طبيعة العمل الذي يمارسه الشباب السعوديين العاملون، مشاركاً إياهم بعد ذلك في العمل، في تشجيعٍ من معاليه لهم على ممارسته دون الشعور بالحرج الاجتماعي، مؤكداً أثناء حديثه معهم على ضرورة إزالة الرهبة الاجتماعية من ممارسة أي عملٍ حلال، ومشجعاً إياهم على ضرورة دعوتهم أقرانهم للانخراط في العمل، وعدم الركون إلى الراحة و الإتكالية، كون ذلك كما أشار معاليه لا يعد من سمات الشباب الذين يتطلع الوطن إليهم ليسهموا في بناءه، وينتظرهم المجتمع ليلتحقوا بمسيرة العمل الوطني، وهم على أهبة الاستعداد لذلك.

كما اشتمل البرنامج بعد ذلك على تكريم للشباب السعوديين العاملين في مختلف المطاعم بسكاكا ودومة الجندل, كما كرم المطاعم المتعاونة مع البرنامج تقديراً و امتناناً لهم.