الأخبار المحلية

مصدر إماراتي موضحا : نصيحة دبي للسيسي أن لا يترشح كعسكري أما ترشحه مدنيا استجابة لمطالب شعبية فهو أمر شخصي يخصه

حث الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة المجتمع الدولي على تخفيف العقوبات عن ايران. وسئل الشيخ محمد في مقابلة اذاعتها هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عما اذا كان يعتقد ان الوقت مناسب الان لرفع العقوبات عن ايران فقال “اعتقد ذلك..ايران جارتنا ولا نريد اي مشكلة”. وتمر اغلب التجارة بين ايران وجيرانها من دول الخليج العربية عبر دبي.

وقالت وزارة الخارجية الايرانية والاتحاد الاوروبي امس الاحد ان الاتفاق الذي يهدف الى تمهيد الطريق امام التوصل لحل لمواجهة قائمة منذ فترة طويلة بسبب طموحات ايران النووية سيسري في 20 يناير كانون الثاني.

من جهة آخرى قال حاكم دبي انه من الافضل ان يبقى الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع قائدا للجيش بدلا من خوض انتخابات الرئاسة. والامارات الداعم المالي الرئيسي لمصر بعد عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي. وقال “آمل ان يبقى في الجيش و(أن يترشح) شخص آخر للرئاسة”.

من جهة اخرى قالت وكالة الانباء الاماراتية أن مجلس الوزراء ي الامارات يحترم دولة لإرادة الشعب المصري ودعمها لخياراته السياسية.

وحول التصريحات المنسوب للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في شأن ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع المصري .. قال المصدر المسئول إن نصيحة سموه الأخوية هي أن لا يترشح الفريق السيسي كعسكري لمنصب رئيس الجمهورية أما ترشحه كمدني استجابة لمطالب شعبية فهو أمر شخصي يخص الفريق السيسي.

وأكد أن دولة الامارات التي وقفت دائما الى جانب مصر الشقيقة وشعبها ستدعم دائما خيارات الشعب المصري….