الأخبار المحلية

أمير الجوف التقى فريق أرامكو السعودية واطلع على مشروع “أكتشف”

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في مكتب سموه بالإمارة ظهر أمس الاثنين وفداً من شركة أرامكو السعودية ممثلة بمدير شئون أرامكو السعودية بالمنطقة الوسطى الأستاذ عبدالله بن عيسى العيسى، و المستشار والمشرف على شئون المناطق في شئون أرامكو السعودية الأستاذ خالد بن زيد العتيبي وبحضور أخصائي التعليم الأستاذ عبدالله بن عبد الرحمن الجويبر من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي التابع لأرامكو السعودية. ،وذلك لعرض فكرة مشروع ” أكتشف ” العلمي على سموه ، والتي ستقدمه أرامكو السعودية في المنطقة.

وأوضح الوفد بأن هذا المشروع سوف ينطلق في مرحلته الثانية في منطقة الجوف يوم الأحد التاسع من ربيع الآخر 1435 هـ والموافق 9 فبراير 2014 ، ومن ثم سوف يقام في عدد من مناطق المملكة الأخرى.

وبين أن فكرة المشروع التعليمي تندرج ضمن مبادرة أرامكو السعودية لإثراء الشباب والتي تهدف لإلهام مليوني شاب وفتاة على مستوى المملكة بحلول عام ٢٠٢٠م عن طريق تقديم برامج عالية الجودة في المجالات العلمية المختلفة وهو عبارة عن ثمرة تعاون مشتركة بين وزارة التربية والتعليم وشركة أرامكو السعودية، و سيقدم المشروع -في مرحلتة الثانية- سلسلة متكاملة من الملتقيات العلمية التي صممت بعناية كي تحقق التوازن بين البناء المعرفي والوجداني لصناعة جيل المستقبل.

وتمنى سموه لهم التوفيق مؤكداً رعاية سموه ودعمه لهذا المشروع وكل ما يخدم الوطن وأبنائه .

حضر العرض وكيل الإمارة الأستاذ أحمد بن عبد الله بن محمد آل الشيخ .