الأخبار المحلية

وكيل وزارة الحج : إصدار مليون تأشيرة عمرة

كشف وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى رواس، عن إصدار أكثر من مليون تأشيرة عمرة حتى الآن لموسم هذا العام الذي بدأ منتصف صفر الماضي.
وقال عقب اجتماع مشترك بين وزارة الحج وقطاع خدمات ومنتج الحج والعمرة بالخطوط السعودية، بحضور مساعد مدير عام الخطوط السعودية لخدمات ومنتج الحج والعمرة، وعبدالرحمن بن سعد حجر أمس الخميس في مبنى «السعودية» الرئيس بجدة، إن الاجتماع يأتي في إطار التنسيق المستمر بين الوزارة والقطاعات المعنية بخدمة الحجاج والمعتمرين، وتم خلاله مناقشة مشروع المسار الإلكتروني الذي تعمل الوزارة مع كل من (الداخلية، الخارجية، والمالية) لاستكماله ودور كل جهة فيه.
وردا على سؤال عن متى سيبدأ تطبيقه، قال الدكتور رواس «اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء تعمل على ذلك بشكل مكثف، وعندما تنتهي الإجراءات سيتم تنفيذه».
كما ناقش الاجتماع كيفية التنسيق في كافة الأمور التي تتعلق بموسم الحج في مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وفرع الخطوط السعودية بمكة المكرمة. من جهة ثانية، دشنت وزارة الحج مشروع نظام خدمات الموظفين عبر بوابتها الإلكترونية، كبوابة فرعية من بوابة الوزارة الرئيسية، وتختص بتقديم خدمات إلكترونية لموظفي الوزارة، باختلاف قطاعاتهم وإداراتهم لإنهاء احتياجاتهم ومتطلباتهم الإدارية من خارج مبنى الوزارة. وأكد مدير البوابة الإلكترونية لوزارة الحج باسل عبده زيلعي أن المشروع الذي يتفرع من البوابة الإلكترونية الرئيسية التي تعتمد على 7 لغات هي العربية والإنجليزية، بالإضافة للفرنسية والإندونيسية، والتركية والفارسية والأردية، تعد خطوة أولى على مستوى الوزارات والجهات الحكومية تنفذ من خلاله خدمات الموظفين بشكل إلكتروني. ….