الأخبار السياسية والدولية

مليون دولار من المملكة لمفوضية شؤون اللاجئين

[B][SIZE=5] قدم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية الأخرى فيصل بن حسن طراد لمفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو جوتيريز شيكا بقيمة مليون دولار مساهمة من المملكة العربية السعودية في ميزانية المفوضية.

ووجهت المفوضية الشكر للمملكة لمساهماتها المهمة في دعم اللاجئين في العالم وجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في هذا المجال، كما ثمنت الدور الذي تقوم به الحملة الوطنية السعودية لمساندة ودعم الشعب السوري.

إلى ذلك، أشاد رئيس فرع ألمانيا لمنظمة حماية الطفولة “اليونيسيف” التابعة لمنظمة الأمم المتحدة كريستيان شنايدر بتوجيه خادم الحرمين الشريفين بإقامة يوم للتضامن مع الأطفال السوريين.

و وفق “الوطن” دعا شنايدر في ندوة صحفية في العاصمة برلين أمس، إلى أن تكون الحملة بمثابة حملة تضامن دولية مع الأطفال السوريين، الأمر الذي سيسهم في جذب انتباه المجتمع الدولي لمعاناة الأطفال السوريين.

وأوضح أن حوالى 59 مليون طفل يعانون من مأساة الحروب التي تجري ببلادهم في أكثر من 50 دولة بالعالم إلى جانب كوارث طبيعية تتعرض لها بلادهم.

وعد تقرير منظمة حماية الطفولة “اليونيسيف” التي أعلنت خلال اجتماعها أمس في جنيف الحاجة لصرف حوالى مليار و800 مليون يورو تذهب لريع التخفيف عن الأطفال اللاجئين وضحايا الحروب.[/SIZE][/B]