الأخبار المحلية

حقوق الإنسان : تواصلنا مع سجون وإمارة نجران للتحقق من وجبة رؤوس الدجاج

كشف عضو هيئة حقوق الانسان الدكتور هادي اليامي، أن الهيئة تواصلت مع المديرية العامة للسجون وإمارة منطقة نجران وسجون نجران للتحقق من مقطع اليوتيوب الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتظهر فيه وجبة عشاء مقدمة لنزلاء سجن نجران مساء الإثنين الماضي تحوي رؤوس دجاج مطبوخة، مبيناً أنه تم التنسيق معهم في الاطلاع على الإجراءات المتخذة حيال التثبت من صحة المقطع وتحديد مكان وقوع ذلك الخطأ.
وقال إن الجهات المختصة بدأت على الفور عمل الإجراءات اللازمة وتشكيل لجنة للتحقق والتحقيق في تلك الحادثة لمعرفة المتسبب في وقوعها سواء كان من المتعهد أو غيره.

وأكد اليامي أن الهيئة لا تألو جهداً لحفظ حقوق نزلاء السجون في المملكة، ومتابعة كل ما يدور داخل السجون في المملكة سواء كان ذلك من خلال الزيارات المفاجئة التي يقوم بها أعضاء الهيئة ومقابلة نزلائها والاستماع لمطالبهم أو من خلال ما يرد من ملاحظات سواء عبر وسائل الإعلام أو الشكاوى التي تردهم من النزلاء أو أسرهم، مشدداً على ضرورة البدء في بناء سجن نجران النموذجي الذي اعتمد مؤخراً.

و نشرت ممصادر أمس، خبراً عن المقطع الذي قام بتصويره أحد النزلاء لإثبات رداءة ما يُقدم لهم من وجبات، ووجد ذلك استنكاراً بين المغردين، واصفين ذلك بالكارثة، وناشدوا هيئة حقوق الإنسان بالتدخل بعنوان «وجبة رؤوس دجاج لنزلاء تُشعل تويتر.. والسجون : نتتبع المقطع»….