الأخبار المحلية

ضبط 15 طنا من «فوسفيد الألمونيوم» وإغلاق فوري للمحلات المخالفة

[B][SIZE=5]ضبطت الجهات المختصة في محافظة جدة 15 طنا و376 كيلوجراما من مادة فوسفيد الألمونيوم خلال اليومين الماضيين لدى مؤسسة نقل عفش وصيدلية بيطرية ومستودعات، وذلك باستخدام جهاز رصد المواد الكيماوية ITX، وتم على الفور إغلاق المحلات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقها وإيقاف ومعاقبة ملاكها وكل من يساعد على تسريبها.

و وبحسب “عكاظ” أهابت محافظة جدة بكافة أصحاب المحلات التجارية والشركات والمؤسسات ومكاتب التوزيع والمستودعات ومؤسسات النظافة ومكافحة الحشرات والعاملين فيها وكذلك الأفراد بعدم تداول هذه المادة أو بيعها وعليهم المبادرة بالإبلاغ عنها لاستلامها من قبل للجهات المعنية لإخلاء مسؤوليتهم.

وشددت على أن الجهات المختصة ستواصل جولاتها التفتيشية الدورية على جميع المواقع التجارية التي قد تقوم ببيع هذه المواد بشكل مخالف وضبط الكميات الموجودة بها مع إحالة من تضبط لديه هذه المواد إلى الجهات المختصة، مبينة أن العقوبات التي ستصدر بحقها تتضمن إغلاق المحل أو المؤسسة فورا ما لم تكن تحمل تصريحا معتمدا من جهة الاختصاص (وزارة الزراعة) تتيح لها بيع هذه المواد ومعرفة طريقة التعامل معها، فضلا عن الحق الخاص والحق العام.

وتتلقى محافظة جدة والشرطة والدفاع المدني وفرع وزارة الزراعة بلاغات المواطنين والمقيمين عن هذة المواد الخطرة ومشتقاتها، والتعامل معها بكل جدية أولا بأول.

يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة يولي هذا الأمر جل اهتمامه ويشدد على تطبيق أشد العقوبات بحق المخالفين من منطلق حرصه على سلامة الأرواح والممتلكات.[/SIZE][/B]