الأخبار المحلية

الفيصل : وزارة التربية ستحتضن مشروعا وطنيا لتنمية الثقافة والفكر

أكد الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم , أهمية النشاط الطلابي بوصفه واحداً من مصادر التربية والمعرفة والثقافة وأحد معززات الهويّة الوطنية . جاء ذلك خلال اجتماع أمس بعدد من منسوبي الأنشطة الطلابية بالوزارة , واستمع للتقرير التربوي الذي يبيّن حجم العمل والبرامج المنفّذة ميدانياً والخطط المستقبلية للنهوض بالنشاط الطلابي.

وقال : إنني مشغول بالنواحي الثقافية والفكرية بصفة عامة خلال مسيرتي العملية الطويلة ، وقد أسهمت في هذا الشأن من خلال مؤسسة الملك فيصل الخيرية ومؤسسة الفكر العربي وغيرها من النشاطات ، واهتمامي بهذا الموضوع يرقى إلى اعتباره رسالتي في الحياة ، وسينمو هذا الدور بعد ارتباطي بالتربية والتعليم التي ينتمي إليها 5 ملايين طالب وطالبة وأكثر من 500 ألف معلم ومعلمة وعشرات الآلاف من العاملين والعاملات .

وأضاف : إننا نريد أن نتشارك في صناعة مشروع وطني يرقى بالفكر والثقافة ، ولن نجد أفضل من البيئة التربوية برجالاتها ونسائها لتكون نواة لهذا المشروع ، وأن نساعد الطالب ليكون عدة الوطن ” المواطن الصالح القوي الأمين ” وأساسه الاعتزاز بالدين ، الولاء للملك ، والانتماء للوطن ، وهذا هو الشعار الذي نراه ليبقى هذا الوطن في القمة برسالته الإسلامية العليا ، ومنجزاته في الداخل والخارج ، ودوره البارز في خدمة الإنسانية .

وتابع سموه يقول: إننا نتحمل عبئا ليس هيّنا ، يتعلق بالمواطن منذ نعومة أظفاره إلى أن يصل إلى الجامعة ، فماذا فعلنا لتغذية عقله وتنمية فكره , لا نريد أن نحجر على الفكر ، لأن عقيدتنا الإسلامية تأمرنا بالتفّكر والتدبر ، فالتفكير مطلب ديني عندما يقترن بما أمر الله تعالى ويقف عند ما نهى الله عنه .

وطالب الأمير خالد الفيصل بإعداد برنامج عمل متميز استعدادا لليوم الوطني المقبل، لنؤكد للشباب والناشئة أنه ليس لهم إلا وطنهم الذي دستوره القرآن الكريم ، وديننا الإسلام وهويتنا السعودية …