الأخبار الرياضية

“الأخضر” يحتفظ بتصنيفه العالمي

[B][SIZE=5]احتفظ المنتخب السعودي بموقعه في القائمة العالمية، محتلا المركز الـ75 عالميا برصيد 453 نقطة، رغم فوزه علي نظيره الإندونيسي الأربعاء قبل الماضي 1/ صفر في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015، وذلك في التصنيف الجديد الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه أمس، وهو تصنيف شهر مارس.

وكان الملاحظ تحقيق عدد من المنتخبات العالمية قفزات في التصنيف لمجرد تحقيقها لانتصارات في مباريات دولية رسمية. احتفاظ الأخضر بموقعه العالمي، حافظ له علي ترتيبه القاري، إذ حل ثامنا في قائمة أفضل 10 منتخبات آسيويا، خلف إيران “42”، واليابان “48”، وأزباكستان “55”، وكوريا الجنوبية “60”، والإمارات “61”، أستراليا “63”، والأردن “66”، فيما سبقت السعودية، كلا من عمان “81”، والصين “98”، اللتين احتلتا المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

وعربيا، تقدم الأخضر للمركز السادس بدلا من الثامن، و وفق “الوطن” بقت الصدارة جزائرية “25”، وحافظ المنتخب المصري “26” على وصافة القائمة العربية، وإن حقق قفزة لافته في تصنيف الشهر الحالي، بعدما تقدم 12 مركزا، وحلت تونس “44” ثالثا، قبل الإمارات “61”، والأردن “66” في المركزين الرابع والخامس، وسبق الأخضر منتخبات المغرب وعمان وقطر والعراق، التي احتلت المراتب من السابع وحتى العاشر على التوالي. ولم يطرأ أي تعديل على المراكز الخمسة الأولى التي تحتلها إسبانيا، ألمانيا، الأرجنتين، البرتغال، كولومبيا على التوالي. وارتقت أوروجواي مرتبة واحدة، وباتت سادسة على حساب سويسرا التي تراجعت مركزا واحدا “سابعة”.[/SIZE][/B]