الأخبار المحلية

فصل السيامي العراقي اليوم

إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، عقد الفريق متعدد التخصصات برئاسة وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اجتماعات عدة وإجراء فحوصات طبية دقيقة متعددة للتوأم العراقي كريس وكريستيان للاطمئنان على صحتهما والتأكد من إمكانية فصلهما.
وأوضح الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بأن النتائج أظهرت أن التوأم ملتصقان من جهة أسفل الصدر والبطن، إضافة إلى اشتراكهما في الكبد، مبينا أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية الفصل اليوم الخميس بمشيئة الله، وذلك بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض. وتوقع الربيعة أن تستغرق العملية نحو سبع ساعات، وتمتد إلى سبع مراحل، لافتا إلى أنه يشارك في العملية فريق طبي متعدد التخصصات مكون من 23 مشاركا من تخصصات طبية مختلفة كالتخدير، وجراحة الأطفال، وجراحة التجميل والتمريض. وأفاد الربيعة أن والدي التوأم يزورانهما باستمرار، كما أنهما يعبران دائما عن أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على تفضل مقامه الكريم بالموافقة على إجراء عملية الفصل، سائلين المولى عز وجل أن يكلل هذه العملية بالنجاح والتوفيق إنه سميع مجيب.
من جانبه، أشاد المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي بدعم خادم الحرمين الشريفين ومتابعته لجميع الحالات الإنسانية بغض النظر عن الدين والعرق، وقد تمثل هذا جليا في عمليات فصل التوائم السيامية، والتي برهنت بالفعل لا بالقول هذا التوجه الإنساني الأصيل لدى قائد المسيرة الملك المفدى وحكومته الرشيدة أعزها الله…