الأخبار المحلية

خبراء عالميون في مؤتمر سلامة المرضى

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني اليوم انطلاق فعاليات مؤتمر سلامة المرضى الذي تنظمه الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية خلال الفترة من 15-17 جمادى الآخرة، بمشاركة واسعة من عدد من الخبراء والمختصين الدوليين والمحليين، وذلك في قاعة المؤتمرات بمقر الجامعة في الرياض.
وأكد الدكتور خالد بن عبدالرحمن المزروع نائب المدير التنفيذي للخدمات الطبية بالمنطقة الوسطى في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني والمتحدث الرسمي للمنتدى، حرص صحية الحرس الوطني على استقطاب قامات دولية متعددة في مجال سلامة المريض بهدف الكشف عن طرق جديدة في التفكير للعمل سويا والإسراع في الجهود المبذولة لتامين سلامة المريض وتطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى في هذا الوطن الغالي.
وبين أن منتدى هذا العام يهدف الى وضع إجابات لبعض التحديات التي تواجه تأمين سلامة المرضى ومنها على سبيل المثال: تصميم نظام رعاية صحية آمن وموثوق، نشر بعض الطرق الجديدة في السلامة والجودة النوعية الطبية على جميع الاصعدة وبشكل عاجل، بناء معايير اداء سلامة المريض والجودة النوعية الطبية تهتم بالمريض ومدى رضاه عنها.
وأشار د. المزروع الى ان اهمية انعقاد هذا المنتدى تأتي في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات متعددة في نظامها الصحي، لافتا إلى مشاركة عدد كبير من المتحدثين العالميين والمحليين من ذوي الخبرة الطويلة في منع الاذى للمريض وتقليل الخطر ونشر ثقافة سلامة المريض في المجال الطبي وغيره، إضافة إلى إقامة 8 ورش عمل في مجالات عديدة تخص تأمين بيئة آمنة للمريض.
وأفاد بأنه سيتم نقل جميع فعاليات المنتدى مباشرة من مركز المؤتمرات الى المدن الطبية بالشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني بجميع مناطق المملكة، كما سيتم القيام بزيارات ميدانية للمتحدثين العالميين الى عدة ادارات طبية وصحية في الشؤون الصحية بالوزارة للتواصل المباشر مع جميع موظفيها حول تأمين سلامة المريض.
عكاظ