الأخبار الرياضية

“الليث” يفرض مواجهة سعودية مع “العميد”

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب موعدا مع نظيره الاتحاد “ثاني المجموعة الثالثة” في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، عندما احتفظ بصدارة المجموعة الأولى بفوزه على مضيفه الجزيرة الإماراتي أمس 2/1 في أبوظبي في الجولة الأخيرة. وسجل عبدالمجيد الرويلي هدفي الشباب، وللجزيرة سالم علي، ورفع الشباب رصيده إلى 15 نقطة، وبقي الجزيرة على نقاطه الـ10 ثانيا. وفي الأحساء، تلقى الفتح خسارة كبيرة من ضيفه فولاذ خوزستان الإيراني 1/5 في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية.
الجزيرة x الشباب
وبدأ الجزيرة المباراة بتهديد مبكر بعد 3 دقائق حيث توغل المهاجم فليبي في عمق الدفاع لكن الحارس محمد العويس أبعد الخطر، ثم تدخل لتسديدة عبدالعزيز براده، فيما رد محترف الشباب الكولومبي توريس بكرة قوية مرت بعيدا عن المرمى.
وعاد فليبي ليواجه المرمى، ومرة جديدة نجح العويس بإنقاذ فريقه من هدف محقق، كما تدخل لإبعاد كرة من أمام سبيت خاطر، ومرة ثالثة تدخل أمام محاولة سالم علي الذي تخطى عبدالرحمن بركة لكن العويس كان حاضرا.
وحاول الشباب العودة، برأسية خجولة من عماد خليلي أمسكها علي خصيف، ثم بمحاولة من عبدالمجيد الرويلي في الدقيقة 32، فتخطى أكثر من لاعب وأرسل كرة لبركة الذي سددها بجوار القائم.
وجاءت أخطر كرات الجزيرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد دربكة في منطقة الجزاء وصلت للكوري كيم الذي حولها لسالم علي فأرسلها بدوره لترتد من العارضة أمام خميس إسماعيل الذي صوبها قوية تصدى لها هادي يحيى من على خط المرمى.
ظهر الشوط الثاني بمستوى أقل بحكم أن المباراة لا تعني كثيرا للفريقين، اللذين ضمنا التأهل، ونجح الجزيرة من تعديل النتيجة “58” عن طريق سالم علي، الذي سدد كرة قوية من منتصف ملعب الشباب، مستغلاً تقدم الحارس محمد العويس لتسكن الزاوية اليسرى. وحاول المغربي عبدالعزيز برادة، تعزيز تقدمه فريقه بكرة صوبها مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 79 جاء الظهور الأول للاعب عماد خليلي من تسديدة مرت للخارج. ثم سدد اللاعب نفسه كرة قوية تصدى لها الحارس علي خصيف، أكملها الرويلي هدفا ثانيا للشباب “88”، انتهت عليه المباراة.
الفتح x فولاذ
جاءت بداية اللقاء بمستوى متوسط، وفي الدقيقة التاسعة استغل المحترف البرازيلي شيمبا خطأ دفاعيا للفتح وسجل أول الأهداف، وأردف نفس اللاعب الهدف الثاني عند الدقيقة 34 من ضربة جزاء، وقبل نهاية الشوط حصل قائد الفتح حمدان الحمدان على البطاقة الحمراء بعد إعاقته لأحد لاعبي فولاذ داخل منطقة الجزاء، أعلن على إثرها الحكم جزائية سجل منها شيمبا الهدف الثالث.
وبعد مرور 6 دقائق من بداية الشوط الثاني سجل محمد الفهيد هدف الفتح، ثم أضاف غلام رضائي الهدف الرابع في الدقيقة 80، وأردفه بالخامس في الدقيقة الأخيرة من ضربة جزاء.
الوطن