الأخبار المحلية

محاكمة “قاتل شرورة” تتعثر بـ”الفصام العقلي”

[B][SIZE=5]في مفاجأة قد تحدث تغييرا دراماتيكيا في مجريات محاكمة قاتل زوجته وأولاده، والمعروفة قضيته إعلاميا باسم “قاتل شرورة”، خلص التقرير الرسمي الذي أصدره مستشفى الصحة النفسية في محافظة الطائف “شهار” بشأن تشخيص الحالة العقلية للقاتل “صالح العوبثاني”، إلى أنه مصاب بـ”فصام عقلي” ويحتاج إلى العلاج، وهو ما أجمع أعضاء اللجنة الطبية النفسية الجنائية بمستشفى “شهار” عليه.
وأوضحت مصادر مطلعة على القضية لـ”الوطن”، أن التطور الجديد سيكون له دور في تغيير مسار القضية، وعرقلة طلب المدعي العام بفرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة نجران بإقامة حد “القتل الغيلة” بحق الجاني، حسب الخبر الذي انفردت “الوطن” بنشره في 9/ 10/ 2013.
وكشف مصدر مطلع لـ”الوطن” أمس، أن مدير سجون الطائف المكلف العميد دخيل الطلحي بعث خطابا رسميا إلى مدير سجون نجران وتضمن التقرير الطبي المعتمد من مدير مستشفى الصحة النفسية “شهار” الصيدلي عبدالسلام العمري عن حالة العوبثاني.
وأكد المصدر أن اللجنة بهذا التقرير ستؤجل نظاما البت في “المسؤولية الجنائية” للعوبثاني، وأن هذا الإرجاء من قبل اللجنة سيؤخر أيضا عرض “القاتل” على القضاة ناظري القضية في رئاسة محاكم منطقة نجران للنطق بالحكم بحقه.[/SIZE][/B]