الأخبار المحلية

الإمارات تطلق اسم الملك عبدالله على شارع رئيس بأبو ظبي

[B][SIZE=5]أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة، اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على أحد الشوارع الرئيسة في العاصمة أبوظبي.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أن تلك الخطوة جاءت بتوجيهات من الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد، وولي عهد أبوظبي الفريق أول الشيخ محمد بن زايد، وذلك تكريماً وتقديرا لإنجازات خادم الحرمين.
وأشار الشيخ محمد في تصريحات نقلتها “وام” إلى المكانة الكبيرة التي يحظى بها خادم الحرمين على الصعد الإنسانية والنهضوية والثقافية كافة، مبينا أنها محل تقدير جميع أبناء الخليج العربي، كما أنها مصدر تقدير عربي وعالمي شامل. وأكد على عمق الروابط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة ورسوخها، وقال “إن العلاقات الإماراتية السعودية تجسيد واضح لمعاني الأخوة والمحبة والروابط التاريخية المشتركة”.
وشهد مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وسفير المملكة لدى الإمارات الدكتور محمد بن عبد الرحمن بالبشر، الاحتفالية الخاصة بإطلاق اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الطريق المؤدي من وإلى قصر الرئاسة، حيث عزفت فرقة موسيقى شرطة أبوظبي السلامين الوطنيين لدولة الإمارات والمملكة، بعدها قام الشيخ هزاع بن زايد بإزاحة الستار عن اللوحة الخاصة باسم الشارع.
ويعتبر شارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، من الطرق الحيوية والرئيسة في مدينة أبوظبي.
يذكر أن الملك عبدالله، حاز على جائزة شخصية العام الثقافية ضمن جائزة الشيخ زايد للكتاب بدورتها الثامنة وذلك نظير إسهاماته القيمة في دعم مسيرة السلام والتسامح في العلم.[/SIZE][/B]