الأخبار المحلية

خريجو جامعات: مواعيد “جدارة” تهددنا بـ”البطالة”

[B][SIZE=5]أبدى عدد من خريجي الجامعات تذمرهم واستياءهم من نظام وزارة الخدمة المدنية الذي يقضي بإنهاء موعد تسجيل “جدارة” قبل موعد تسليم وثائقهم بقرابة الأسبوع، مما يرجح في نفوسهم بأن الخدمة المدنية تدعو خريجي الجامعات للبطالة، حيث إنه في هذه السنة من متطلبات التسجيل في موقع جدارة صورة من وثيقة التخرج.
وأشار أصحاب التخصصات التربوية إلى قلقهم وخوفهم في حديثهم إلى “الوطن”، من أن يفوتهم قطار التوظيف ويبقوا في أعداد العاطلين.
وبين الخريج سعود الشهري أنه لا يعقل أن يمر عام كامل ونحن عاطلون عن العمل، مع العلم أن نظام الخدمة المدنية الجديد لم يكن في صالح خريجي هذا العام، لأن طلاب العام الماضي كان يكتب درجته المتوقعة وكانت تفي بذلك.
وأضاف الخريج فيصل الغامدي “ينتهي التسجيل بموقع جدارة في 7 شعبان الجاري، ونحن نستلم الوثائق الجامعية في أغلب الجامعات يوم 14 شعبان الجاري، ومن الغريب ألا يكون هنالك تنسيق بين الخدمة المدنية ووزارة التعليم العالي”.
وأوضح الخريج عبدالله القرني أن هذا القرار يعد إجحافا بحق الخريجين الذين يبحثون عن عمل بعد عناء سنين طويلة قضوها في مقاعد الدراسة بالجامعات.
وأردف الخريج فيصل الشمري أن الجامعات تسلم الوثائق بعد نهاية التسجيل بأسبوع، وبهذا يتضح أن الخدمة المدنية تدعو خريجي الجامعات لأن يكونوا عاطلين عن العمل لمدة عام كامل، ومن المفترض أن الخدمة المدنية هي من تحارب العطالة.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين في تصرح أمس، أن خطة التوظيف السنوية معلنة منذ بداية هذا العام ومحددة وهي واضحة وبها جميع المواعيد، والطلاب الذين سيستلمون وثائقهم بعد انتهاء التسجيل أخذ أمرهم بعين الاعتبار، وهم محل اهتمام الوزارة، مشيرا إلى أن هناك فترة أخرى سيعلن عن وظائفها في 10 رمضان المقبل.[/SIZE][/B]