الأخبار المحلية

وكيل إمارة الجوف و الراجحي يدشنان المشروع المكثف لمليون شجرة زيتون ببسيطاء بسيطاء :

دشن وكيل امارة منطقة الجوف الاستاذ احمد بن عبدالله ال الشيخ ورئيس مجلس إدارة شركة الوطنية الزراعية الشيخ سليمان الراجحي صباح اليوم بمشروع الوطنية ببسيطاء مشروع الزيتون المكثف لمليون شجرة بمرحلته الأولى.
وفور وصول وكيل إمارة الجوف ومديري الإدارات الحكومية بدء الحفل الخطابي بحضور وكيل ونائب صندوق التنمية الزراعي بالإضافة لأعضاء مجلس النظارة بوقف سليمان بن عبدالعزيز الراجحي , و أعضاء اللجنة التنفيذية للوقف , والرؤساء التنفيذيون لشركات الوقف ونوابهم , وأعضاء مجلس إدارة الوطنية الزراعية.
واستعرضت الشركة فيلماً وثائقياً عن الشركة فيما ألقى ممثلو الشركات المنفذة للمشروع كلمات موجزة شملت نظرة سريعة على تنفيذ المشروع الضخم والتقنيات المستخدمة فيه.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس ابراهيم بن محمد أبوعباة في كلمته أن الشركة لمست الفجوة في العرض والطلب لمنتج زيت الزيتون وصلت إلى حد ٢٠ ألف طن سنوياً حيث يبلغ استهلاك المنتج داخلياً ٣٠ ألف طن بينما لايتجاوز الانتاج ٩ آلاف طن سنوياً ، مؤكداً حرص الشركة على مواكبة ارتفاع الطلب لتدعيم السوق بالمنتج ضمن سياستها المستمرة لدعم الغذاء في المملكة.
وتطرق ابوعباة للتقنيات الحديثة المستخدمة في ري الزرع بالشركة والتي تسهم في تقليل استهلاك المياه نزولاً عند رغبة ولاة الأمر وتمشياً مع وضع المملكة البيئي، معرجاً على أهداف الشركة في أن يكون المنتج ذا جودة عالمية عالية وعضوياً ١٠٠٪ ليتماشى مع نهج الشركة.
وأردف أبوعباة أن الشركة حرصت على التنمية في مختلف جوانبها حيث وظفت مؤخراً حوالي ١٠٠ امرأة من سكان المناطق المجاورة للشركة يعملن في بيئة تحفها الخصوصية في مصانع الشركة واللاتي أثبتن جدارة اليد السعودية، مثمناً دعم الحكومة الرشيدة للتنمية الزراعية في مختلف أشكالها.
عقب ذلك ألقى الشيخ سليمان الراجحي كلمة ثمن في أولها دعم إمارة الجوف لمشروع الوطنية وأهالي المنطقة معلناً عن وقف الشركة لله تعالى واعتباره اليوم ناظراً للوقف.
وانتقل وكيل إمارة الجوف ورئيس مجلس الإدارة لمقر المشروع فيما اطلعوا على شرح عن أقسامه مزيحين الستار عن مجسم المشروع كما قدم منسوبي الشركة شتلات زيتون بأسماء الضيوف قاموا بغرسها في أرض المشروع.