الأخبار المحلية

مدير “تعليم الجوف” يكرم طالب حصل على 100% في اختبار القدرات العامة

كرّم المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني الطالب في مدرسة الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز الثانوية بمدينة سكاكا أحمد بن نصير السمارة بمناسبة حصوله على الدرجة الكاملة في اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية.

وأكد الزهراني أهمية التخطيط والمتابعة والإرادة والاطلاع في الوصول إلى النجاح والتميز فهو أمر يمكن الوصول إليه بكل ثقة.

وأضاف خلال الحفل الذي نظمته مدرسة الأمير عبد الإله بن عبدالعزيز الثانوية بسكاكا، إن التخطيط السليم ووضوح الرؤيا وزيادة الاطلاع والقراءة وحب القراءة ومهارة القراءة وتحليل القراءة وفهم القراءة سبيل النجاح والوصول إلى مستقبل متميز، “فالتدريب شيء أساسي لكن الاطلاع والاستزادة من العلم أهم، فهو المصدر الذي يقوم عليه المركز الوطني للقياس واختبار القدرات العامة فالمنهج المدرسي ما هو إلا مفتاح لبناء شخصية الطالب”.

وأضاف: “أعتز شخصياً بما وصل إليه ابننا أحمد، كما أعتز بأسرته ومدرسته ومعلميه ومدير مدرسته ولكل من ساهم في بناء شخصيته، حتى وصل إلى ما وصل إليه، وأسال الله ان يمن عليه بالصحة والعافية ويحفظه من كل سوء وأن يكون دعائنا ومشاركتنا له مقرونه بمشاء الله وبارك له، فهو رمز لتميز هذه المنطقة”.

من جانبه، بارك مدير مكتب التربية والتعليم بسكاكا الأستاذ فايز بن حمدان الرمان للطالب أحمد بن نصير السمارة بمناسبة حصوله على الدرجة الكاملة في اختبار القدرات، وقال: “نحتفي هذا المساء بأحد أبنائنا ذو همة عالية وطموح كبير مدرك لمعطيات ومتطلبات وتحديات المرحلة التي يمر بها ويرسم لنفسه خارطة المستقبل بخطى واثقة وتفوق دراسي وقدرات عالية شاهدها 99.38% في المعدل التراكمي و 100% في القدرات العامة، لاشك أن وراء ذلك إضافة إلى الاستعداد عوامل مساعدة أسرة كريمة ترعى نبتها ومدرسة تؤدي دورها”.

من جانبه، قال مدير مدرسة الأمير عبد الإله الثانوية بسكاكا الأستاذ فهد القريطان إننا نتشارك كالأسرة الواحدة في دعم أبنائنا الطلاب وتكريمهم، فأبداع الطالب أحمد بن نصير السمارة الذي كسر رقم القدرات بحصوله على الدرجة الكاملة بنسبة 100% ما هو إلا حصيلة قلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة بكل سعادة لمن أضاء سماء الآمل فرحة، إلى المعلم الذي استخرج الجواهر وأنار الدروب وإلى من زرع الورود لتفوح علينا هذه النسمات الندية أقدم شكري وتقديري له .

وفي كلمة ولي أمر الطالب أحمد بن نصير السمارة ثمّن الأستاذ نصير السمارة جهود وزارة التربية والتعليم والمعلمين وإدارة المدارس، وقال إن التفوق هدف لنا جميعا نطمح للوصول إليه، فهو طموح بلا شك يحتاج إلى جهود وخطوات حثيثة تبذل بتسارع الخطى نحو بلوغ الهدف وهو التفوق.

وفي الختام كرم الزهراني الطالب أحمد بن نصير السمارة بمبلغ 6 ألاف ريال قدمته إدارة التوجيه والإرشاد باسم الإدارة، كما تم تكريم السمارة بدروع وجوائز عينية من قبل إدارات وشخصيات عامة.