الأخبار المحلية

إطلاق حملة لإنشاء وقف لـالمبتعثة المغدورة

أطلق مبتعثون حملة في مواقع التواصل الاجتماعي تهدف إلى إنشاء وقف خيري للمبتعثة ناهد الزيد التي قتلت غدرًا في مدينة كوليشستر البريطانية منتصف الأسبوع الماضي. وتأتي الحملة التي تحمل وسم # وقف_ناهد_الزيد ردًا على جريمة قتل زميلتهم بأفكار تخدمها وتحسن صورة الإسلام والمسلمين حيث شارك المئات من المبتعثين باقتراحات وأفكار لتحقيق أهداف الحملة بشكل عاجل وإيصال رسالة تبرز القيم الحضارية في الدين الإسلامي، بالإضافة إلى محاربة النظرة المتطرفة تجاه المحجبات في المجتمع الأوروبي.
وأعلنت الأندية الطلابية في بريطانيا عن تبنيها مشروع إفطار الصائم في أول أيام شهر رمضان المبارك وأجرها للفقيدة ناهد الزيد، فيما أبدى متطوعون وأكاديميون ورجال أعمال استعدادهم لدعم وتنفيذ الأفكار التي يتم اقتراحها في الحملة وطالب القائمون على الحملة من المبتعثين اقتراح أية أفكار تساهم في خدمة الفقيدة وتحسين صورة الإسلام في بلدان الابتعاث.
واقترح مشاركون بالحملة إنشاء مركز دراسات في جامعة إسيكس التي كانت تدرس فيها المبتعثة ناهد الزيد بهدف دراسة التطرف تجاه المسلمين والنظرة العامة تجاه الحجاب في أوروبا، وأشار آخرون بافتتاح معاهد لتعليم العربية والتعريف بالإسلام وسماحته في الجامعات البريطانية والأوروبية.