الأخبار المحلية

الاتصالات تعترض 9 هجمات إلكترونية استهدفت مواقع حساسة

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن اعتراضها تسع هجمات إلكترونية واسعة النطاق، استهدفت مواقع جهات حكومية وتجارية وصفتها بـالحساسة حتى نهاية العام الماضي، مشيرة إلى تعرض 6 جهات حكومية لعمليات اختراق لمواقعها الإلكترونية.

وأوضح تقرير حديث صادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الهيئة من خلال المركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات، تمكنت من تعزيز الأمن الإلكتروني وتوفير بيئة تعاملات إلكترونية صحية، مشيرةً إلى أنها أرسلت 713 بلاغاً إلى الجهات الحكومية والتجارية، عن إصابة مواقع إلكترونية بأحد أنواع الفيروسات للجهات المسجلة في الهيئة والبالغة 223 جهة.

وعلى رغم أن الهيئة لم تحدد ماهية الجهات الحكومية والتجارية التي وصفتها بـالحساسة، إلا إنها أكدت وجود ثغرات إلكترونية في أكثر من 15 جهة بالمملكة، مسجلة في المركز الإرشادي لأمن المعلومات التابع للهيئة، في حين أنها قدمت خلال الفترة الماضية الدعم الفني لوزارة الداخلية في التحليل الإلكتروني لـ11 قضية جنائية.

وأشارت إلى إرسال 15 تحذيراً من هجمات متوقعة، إلى جميع الجهات المسجلة في المركز، إضافة إلى إرسال 15 تحذيراً آخر عن وجود ثغرات في المواقع الإلكترونية لـ15 جهة أخرى.