الأخبار المحلية

أهالي مركز الرديفة : طريق الجوف حائل في ظلام دامس

طالب عددٌ من أهالي مركز الرديفة الواقع على طريق الجوف _ حائل والتابع لمحافظة دومة الجندل من بلدية المحافظة النظر في ظلام الطريق السريع الذي يعبر المركز ، مبرزين في شكواهم التي تلقتها ” إخبارية طبرجل الرئيسيه”، خطورة الظلام على سكان المركز وعابري الطريق، مشيرين إلى وقوع عددٍ من حوادث .

وقال المواطن محمد الشمري : “غالبية المراكز والقرى التي يعبرها طريق الجوف _ حائل ، من جهه مدينه حائل حظيت بالإنارة، للطريق السريع، فيما يعاني الطريق عند وصوله لمنطقة الجوف و تحديداً مركز الرديفة الظلام الدامس الذي يهدد المسافرين والسكان بالحوادث المرورية .

وأضاف: “بخلاف أهمية الإنارة لحماية المسافرين والسكان، فهي تُضفي منظراً جمالياً للمركز الذي يعد من مداخل محافظة دومة الجندل من قبل مركز الرديفة التابع لها ، خصوصاً أن الطريق يعبره ملايين الحجاج والمعتمرين والمصطافين في كل عام .

ومن جهة أخرى طالب ” الشمري ” من بلدية محافظة دومة الجندل المشرفة على مركز الرديفة ، العمل على إنارة الطريق ، مؤكداً أن أعمدة الإنارة التي ستغطي الطريق لن تكلف كثيراً، ومع ذلك لها دور بارز من حيث الجمالية والحد من الحوادث ، كما أن أمانه الجوف أضاءت موخراً طريق زلوم و جسر لايجة و كبري المطار و الطريق الإقليمي بسكاكا.

كما أستغرب الأهالي من عدم إنارة الطريق الدولي المقابل للمركز الجوف _ القريات ، مع العلم إنه تم تركيب الأعمدة أكثر من عامين !!