الأخبار المحلية

11 مليون ريال إنفاق هدف على أبحاث عمل المرأة

كشف تقرير حديث لصندوق تنمية الموارد البشرية هدف عن إنفاق الصندوق أكثر من 11 مليون ريال على دراسات وأبحاث أجرتها معاهد ومراكز استشارية وطنية ودولية متخصصة، في مجالات عمل المرأة وبيئتها، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار التقرير إلى إبرام الصندوق عدداً من الاتفاقات مع جهات داخلية وخارجية، لإجراء دراسات وبحوث متخصصة في عمل المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن الدراسات شملت وضع الآليات وتطوير التشريعات لدعم توظيف هاتين الفئتين، وإيجاد الأنشطة والحوافز لهم، وفقاً لـالحياة.

وبحسب التقرير، لم تغفل الدراسات تحديد المجالات الاقتصادية والصناعية المناسبة لعملهم، إذ حُددت الفترات الزمنية الخاصة لإتمام الدراسات والبحوث بمدة لن تزيد على ستة أشهر. وأفاد بأن من أبرز هذه الاتفاقات إبرام الصندوق اتفاق دراسة مع معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية في جامعة الملك سعود، لبحث بعنوان: خلق فرص عمل مناسبة للمرأة في الأنشطة الاقتصادية: تطوير التشريعات وآليات دعم التوظيف والأنشطة والحوافز بمبلغ يصل إلى 900 ألف ريال، ودراسة أخرى لشركة ماكنزي آند كومباني انك إنترناشيونال لدراسة فاعلية وكفاءة قطاع التدريب المهني بمبلغ يصل إلى 7.650 مليون ريال.