الأخبار السياسية والدولية

إسلام 350 فلبينياً في حج هذا العام عبر الجوال الدعوي

اعتنق 350 شخصاً من الجالية الفلبينية الإسلام خلال الأيام الماضية، من خلال حملة الراجحي للمسلم الجديد.

وقال المشرف العام على مشروع حج المسلم الجديد بحملة الراجحي الخيرية الشيخ إبراهيم الهويريني: “350 شخصاً أسلموا عن طريق الجوال الدعوي في حج 1436 هـ الذي يتيح لكل مسلم جديد التواصل مع أسرته ودعوتهم للإسلام والحديث عن عظمته”.

وأضاف: “من حاج من جنسيات مختلفة سابقهم الشوق والحنين لقصد البقاع الطاهرة وحج البلد الأمين حيث تصاعدت من خيامهم الأدعية والتكبير، كما تعلموا صفة الحج عبر دروس الدعاة المنقولة عبر الشبكة التلفازية بين الخيام”.

وأردف: “الحجاج من المسلمين الجدد من الجنسية الفلبينية تحدثوا عن عظمة الإسلام والمسجد الحرام والحج مع أسرهم وأصدقائهم في مكالمات هاتفية امتزجت فيها الدموع بالدعوات، ونجحوا في إقناع عدد من أصدقائهم وذويهم باعتناق الإسلام”.

وقال المشرف علي الجوال الدعوي الشيخ سالم العوفي: “شهد مشروع حج المسلم الجديد العديد من القصص العجيبة من بينها إسلام أسرة كاملة لأحد الحجاج المسلمين”.

وأضاف: “اتصلت بنا كفيلة عاملة فلبينية من السعودية تسأل عن كيفية إسلام عاملتها المنزلية وهي تبكي من الفرح بإسلامها، حتى أنني لم أتمالك نفسي بالهاتف وبكيت معها فرحاً بإسلام عاملتها التي كانت ترفض الإسلام حتى وصلها الاتصال من مشروع الراجحي لحج المسلم الجديد عن طريق أحد أقربائها”.