الأخبار المحلية

وحدة وطن.. وحدة ثرى.. وحدة قلوب

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR]

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ الحفل الثقافي الخطابي في الجنادرية الـ 25 وذلك بحضور الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين والأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ـ حفظه الله ـ وقد بدئ الحفل بكلمة ألقاها الأمير متعب بن عبد الله نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية، عقب ذلك قام الأمير متعب بتقديم هدية خاصة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ والشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين والأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ـ حفظه الله ـ بهذه المناسبة.

عقب ذلك قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ بتكريم عبد الله بن إدريس بمنحه وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى. عقب ذلك بدأ وزير الثقافة الفرنسي السيد فريدرك ميتراء كلمته بـ»طال عمرك، مؤكدا في الوقت ذاته عمق العلاقة بين فرنسا والمملكة العربية السعودية منذ فجر التاريخ، وأشاد بالعلاقات الثنائية بين البلدين الثقافية والتاريخية، كما قدم شكر الرئيس الفرنسي ساركوزي، في حين استشهد الوزير الفرنسي بكرم حاتم الطائي. وأشاد بجهود خادم الحرمين الشريفين في حوار الأديان وتقريب وجهات النظر بين الأديان في العالم.

بعد ذلك ألقت فرقة الفرسان الأولى الفرنسية تقديم تحية الشرف العسكرية لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ. عقب ذلك ألقى محمد بن عيسى وزير الخارجية المغربي الأسبق ووزير الثقافة والإعلام الأسبق والأمين العام لمهرجان أصيلة كلمة بهذا المناسبة. عقب ذلك ألقى جاسم الصحيح قصيدة فصحى في هذا المناسبة، عقب ذلك القى اللواء خلف بن هذال العتيبي قصيدة نبطية بهذ المناسبة، بعد ذلك بدأت فقرات أوبريت «وحدة وطن».