أخبار طبرجل

شكاوي من نقص الدقيق بطبرجل ..وتجار الجملة نبيع على المخابز فقط

تصاعدت شكاوي سكان محافظة طبرجل وماجاورها من المراكز والقرى والهجر من عدم توافر الدقيق في أسواق الجملة بالمحافظة والمحلات التجارية منذ فترة.

وأدى عدم توافر الدقيق إلى بيعه من قبل بعض المخابز وبعض العمالة بأعلى من سعره المقرر وهو 25 ريال ليصل سعره عند 35 ريال مع عدم توافره اغلب الايام .

فيما ذكر عدد من المواطنين ان كيس الدقيق 45 كيلو تقريبا متوافر في إحدى أسواق الجملة التجارية المعروفة ويرفضون بيعه على المواطنين معللين بأن هذه الكميات من الدقيق مخصصة للمخابز فقط فيما خصص للمواطن كيس الدقيق الصغير سعة 10 كيلو الذي يبلغ سعره 10 ريال ،مبدين تخوفهم من استمرار الأزمة وارتفاع سعر الدقيق حتى بداية شهر رمضان والذي يزداد الطلب على الدقيق.

وأكد المواطنين تضررهم من انقطاع الدقيق والارتفاع الغير مبرر لسعره مشيرين إلى أن هناك عدد كبير من الأسر لا تستغني عن الدقيق وان كيس الدقيق سعة 10 كيلو لا تكفيهم لعدة ايام، مطالبين المسؤولين والجهات ذات العلاقة التدخل في هذا الأمر وإنهاء أزمة نقص الدقيق في طبرجل وماجاورها والحد من استغلالها واحتكارها من قبل التجار ومراعاة مصلحة المواطن المستهلك البسيط والذي يشكل الدقيق أهم المواد الغذائية في حياته اليومية .