الأخبار المحلية

طلاب معوقون يترجمون الإرشادات المرورية … ويديرون معرضاً للتعريف بحقوقهم

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – فهاد الجديد[/COLOR]

تنبه طلاب لديهم احتياجاتهم الخاصة لواقع مروري مؤسف يعيشه كثير من أمثالهم، سواء بالتعدي على حقوقهم في مواقف السيارات، أم في حاجتهم لترجمة معظم اللوحات الإرشادية، فذهبوا يديرون بإعاقاتهم المتنوعة (السمعية والبصرية والعقلية) المعرض التوعوي التابع لمرور محافظة القريات، من خلال نشرات أعدوها بمساعدة معلميهم، للفت نظر زوار المعرض لمشكلات المعوقين، كما ترجموا بعض الإرشادات المرورية بطريقتهم الخاصة، مثل «الترجمة الإشارية للصم» وترجمة للمكفوفين بطريقة «برايل».

وأوضح رئيس قسم التربية الخاصة بإدارة التعليم بالقريات إبراهيم الحربي، أن إدارة مرور المحافظة أشركت هذا العام طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في معرضها السنوي بمناسبة اسبوع المرور الخليجي لعام 2010.
من جانبه، ذكر مدير إدارة المرور في المحافظة العقيد سعود العجلان، أن الهدف من المشاركة لفت الأنظار إلى حقوق هذه الفئة في المجتمع التي يجب أن تحترم وتقدر، مشيراً إلى أنه تم رصد الكثير من المخالفات لمواطنين لا يكترثون باللوحات الإرشادية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وخصوصاً في عدم احترام حقهم في مواقف السيارات، رغم أنهم متعايشون في مجتمعنا بشكل طبيعي.

وأضاف أن أمير منطقة الجوف ثمّن مشاركة تلك الفئة بالمعرض المروري وهي الأولى من نوعها، وأنها نالت استحسان زائري المعرض المروري.

[COLOR=firebrick]شرح الصورة :[/COLOR] [COLOR=green]طالب يشرح من خلال الدراجة آلية القيادة الصحيحة. [/COLOR]