الأخبار السياسية والدولية

هجوم إرهابي يخلف 9 قتلى في صفوف الأمن المصري

لقي 9 من ضباط وأفراد الأمن المصري مصرعهم، في هجوم مسلح شنه مسلحون على نقطة أمنية بمدينة حلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة في الساعات المتأخرة من فجر اليوم الأحد.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها صباح اليوم، أن القتلى بينهم ضابط يعمل في إدارة المباحث بقسم شرطة حلوان برتبة نقيب محمد محمد حامد.

وأكد مسئول بجهاز الإعلام الامني التابع للوزارة أن أفراد الشرطة ضحايا الحادث هم: أمين الشرطة عادل مصطفى محمد، وأمين الشرطة أحمد حامد محمود، وأمين الشرطة علاء عيد حسين، وأمين الشرطة صابر أبو ناب أحمد، وأمين الشرطة أحمد مرزوق تمام، وأمين الشرطة داوود عزيز فرج، وأمين الشرطة أحمد إبراهيم عبد اللاه .

وتقول وزارة الداخلية إن رجال الشرطة القتلى كانوا في مهمة لتفقد الحالة الأمنية ويرتدون ملابس مدنية ويستقلون سيارة صغيرة لنقل الركاب (ميكروباص).

وقال بيان الوزارة إن منفذي الهجوم كانوا يستقلون سيارة نقل اعترضت سيارة في مهمة أمنية، ثم ترجل منها أربعة أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي لها، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاة السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.

وكانت حلوان، وهي منطقة صناعية مكتظة بالسكان، قد شهدت مظاهرات مؤيدة للإخوان المسلمين، لكنها لم تشهد مثل هذه الهجمات من قبل.
..