الأخبار المحلية

المصري السماح لمنتجاتنا الزراعية بدخول السعودية بعد انقطاع دام 20 عاما

[COLOR=green](صحيفة طبرجل الاخبارية)[/COLOR] [COLOR=red]فهد مسلم العطينان [COLOR=red]. عمون[/COLOR][/COLOR]
قررت المملكة العربية السعودية السماح بدخول المنتجات الزراعة الاردنية من فواكة وخضروات الى اسواقها اعتبارا من الاربعاء بعد منعها لمدة 20 عاما وفق ما أكد ه وزير الزراعة سعيد المصري

وبين الوزير ان وزارة الخارجية في عمان تلقت هذا القرار الأربعاء من السلطات السعودية المعنية وذلك ضمن شروط معينة لم يراها بعد وقال ” لقد استلمنا القرار السعودي عن طريق وزارة الخارجية ولم ار الشروط المتعلقة بعملية التصدير بعد” .

وشدد الوزير على أهمية فتح الأسواق الخارجية أمام منتجاتنا اذ من شأنها أن تشكل دافعا للمزارعين من أجل زيادة نشاطهم وعملهم وتشجعهم على بذل المزيد من العطاء .

والمح الوزير المصري إلى أن هذا القرار يأتي بعد أشهر من الجهود التي بذلت من قبل وزارة الزراعة والقطاع الخاص الاردني مع الاشقاء السعوديين ، وأضاف ” كما أن لقاءات جمعتني بوزير الزراعة السعودي قبل نحو أشهر وعدنا خلالها باعادة النظر بالقرار السعودي وها هو قد اوفى بوعده ، ونحن من هذا المنبر نتقدم إلى الحكومة السعودية بوافر الشكر لفتحها اسواقها ” ..

واوضح المصري ” ان العوائد الناتجة عن هذا القرار ايجابية كون سوقنا صغير ولا يستوعب الفائض من المنتجات فمن الأهمية بمكان عدم غلق اسواقنا أمام التصدير “..