الأخبار السياسية والدولية

الجيش المصري يُعلن العثور على أجزاء من حطام الطائرة المنكوبة

أعلن الجيش المصري، أن قواته المسلحة عثرت صباح اليوم الجمعة، على أجزاء من حطام الطائرة المنكوبة فوق البحر المتوسط صباح أمس، أثناء عودتها من مطار “شارل ديغول” بباريس، إلى القاهرة.

وقال المتحدث باسم الجيش، العميد محمد سمير، في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن الطائرات والقطع البحرية المصرية المشاركة في البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس، تمكنت صباح اليوم من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب، وكذلك أجزاء من حطام الطائرة، في منطقة تبعد 290 كم شمال الإسكندرية”.

وأضاف سمير أنه “جارٍ استكمال أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يتم العثور عليه”.

وكان التلفزيون المصري، قد أعلن عن العثور على أجزاء من حطام الطائرة المنكوبة قبل صدور بيان المتحدث العسكري بالتفاصيل.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع المصرية، مساء أمس، أن قوات من إيطاليا وبريطانيا وقبرص الرومية، تشارك في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة، بجانب قوات من مصر واليونان وفرنسا.

وقال وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، في مؤتمر صحفي أمس إن “السلطات في بلاده لا تستبعد فرضية “عمل إرهابي”، وراء اختفاء الطائرة.

وأضاف أن “كافة الاحتمالات ورادة حول الحادث ومن بينها فرضية أن يكون عملاً إرهابيًا، وإن كانت نسب تلك الاحتمالات متفاوتة بعضها أكثر ترجيحًا”‎، دون أن يوضح الاحتمال الأكثر ترجيحًا.

وأشار بيان صادر عن “مصر للطيران” (حكومية)، أمس الخميس، أن الرحلة رقم MS804، التي أقلعت من مطار شارل ديغول بباريس، متجهةً إلى مطار القاهرة في الساعة 23.09 بتوقيت باريس (21.09 ت.غ)، اختفت من على شاشات الرادار، في ساعة مبكرة من فجر أمس الخميس، موضحة، بحسب البيان، أن الاختفاء، تم بعيد دخول الطائرة أجواء البلاد، بعشرة أميال.
..