الأخبار المحلية

الشرطة تبحث عن طالبتين تورطتا في مشاجرة جامعة “الطائف”

أحالت شرطة محافظة الطائف، الطالبات المتورطات في مشاجرة جامعة الطائف، إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الإجراءات بحقهن، بعدما استمعت الشرطة إلى أقوال 5 منهن، فيما يجري البحث عن طالبتين جرى ورود اسميهما ضمن قائمة المتورطات في المشاجرة.

وأوضحت مصادر، أن الشرطة استجوبت 5 طالبات ممن شاركن في المشاجرة العنيفة التي شهدتها كلية الآداب بالفيصلية، والتي انتهت بقرار الجامعة بفصل جميع الطالبات المتورطات في الواقعة.

وبينت المصادر أنه تم سماع أقوالهن برفقة أولياء أمورهن، قبل أن يتم إطلاق سراحهن بكفالة، فيما يجري العمل على إحضار طالبتين أخريين ثبت تورطهما، بحسب صحيفة “المدينة” الجمعة (30 ديسمبر 2016).

وكانت شرطة الطائف، تسلمت قائمة تضم أسماء 7 طالبات متورطات في القضية، بعد أن كانت الشرطة طلبت من الجامعة فور حدوث الواقعة تزويدها بأسماء الطالبات، وأرقام التواصل مع ذويهن، بعد أن سجلت الشرطة عدة بلاغات من طالبات عن قضية العراك العنيف.

وكانت لجنة التحقيق التي شكلتها الجامعة بخصوص الواقعة، قد أوصت بفصل جميع الطالبات المتورطات فصلا نهائيًّا من الجامعة، ورفعت بذلك إلى المدير للمصادقة على محضرها وتنفيذ العقوبة فورًا، قبل أن يتم إضافة طالبة أخرى إلى المعاقبات، عقب اكتشاف ضلوعها في الواقعة، وأنها ربما تكون المتسببة الرئيسية في الشجار.

واعتبرت الجامعة أن الواقعة بمثابة حادث مؤسف لا يعبر عن “الطائف”، ولا يمثل أخلاقيات وسلوكيات من ينتسبن إليها.