الأخبار المحلية

“سكني” يواصل تسليم الفلل الجاهزة في 20 مشروعاً بعشر مناطق خلال شهر إبريل

سكنيواصل برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان، تسليم الفلل الجاهزة في عدد من مشاريع الوزارة بمختلف مناطق المملكة؛ حيث جرى تسليم 20 مشروعاً في 10 مناطق خلال شهر إبريل الماضي، وتمت إجراءات التسليم بعد استكمال المستفيدين لعمليات الحجز وتوقيع العقد النهائي، بالتزامن مع فترة الاحترازات الصحية.

وأوضح البرنامج أنه تم تسليم الفلل بأربعة مشاريع للفلل الجاهزة في منطقة الرياض، و3 مشاريع في كل من القصيم والحدود الشمالية، ومشروعين في كل من المنطقة الشرقية وتبوك والجوف، ومشروع واحد في كل من جازان والمدينة المنورة وحائل ونجران.

وتنوعت المشاريع في عدد من المدن والمحافظات بنحو 42 مشروعاً، توفر نحو 14 ألف وحدة سكنية من نوع “فيلا” تصل مساحتها إلى 500 متر مربع للفيلا الواحدة.

وتتميز تلك المشاريع بتكامل البنية التحتية من أرصفة وإنارة وخدمات كهرباء ومياه، إضافة إلى المسطحات الخضراء والحدائق العامة وملاعب الأطفال، كما تضم مساجد وجوامع، علاوة على تخصيص مواقع للجهات الحكومية من مرافق تعليمية وصحية وغيرها.

جدير بالذكر أن برنامج سكني أعلن عن مستهدفاته لعام 2020، ومن بينها ضخ 100 ألف وحدة سكنية جديدة بقيمة 65 مليار ريال، وذلك في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم، الذي يلبي رغباتهم؛ بما يرفع من نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030.