الأخبار المحلية

الدفاع المدني يحذر من تقلبات جوية وهطول أمطار غزيرة وسيول على “جازان” ومحافظاتها

الدفاع المدنيحذرت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة جازان، من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة وما يصاحبها من تأثيرات، وتساقط للبرد وجريان للسيول وشبه انعدام وتدنٍّ في مدى الرؤية، وتوقع تشكل الضباب حتى الصباح، على منطقة جازان والمحافظات التابعة لها، خاصة المحافظات الجبلية.

وشدد المتحدث الإعلامي، للدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد، محمد الغامدي، على ضرورة التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة، بالابتعاد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي يمكن أن تتعرض لمياه الأمطار، تلافياً للصعق الكهربائي وقت هطول الأمطار، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول وأهمية البقاء في الأماكن الآمنة والحذر عند القيادة في أجواء غابرة.

ودعا، المواطنين والمقيمين للاطلاع على حسابات التواصل الاجتماعي، للمديرية العامة للدفاع المدني، والاستفادة مما تبثه من رسائل توعوية وكيفية التعامل مع المخاطر المختلفة.

وأكد الغامدي، أن الدفاع المدني بجازان، يعمل على متابعة التغيرات المناخية ورفع درجة الجاهزية والتهيؤ للحالات الطارئة والعمل على تفعيل خطط الطوارئ والخطط الميدانية لمواجهة كافة المخاطر من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.