أخبار الجوف

الموت يغيب رمز من رموز الإعلام و الفن بمنطقة الجوف

غيب الموت يوم أمس السبت الفنان السعودي مبارك فياض الخصي احد ابناء منطقة الجوف بعد صراع مع المرض دام عدة سنوات.
حيث فقدت محافظة طبرجل خاصة ومنطقة الجوف عامه أحد الإعلاميين البارزين في المنطقة وأحد رموز الفن على مستوى المملكة
فقدت فنانًا لعب أدوار مهمة في المجال الفني والإعلام ،
بعد مسيرة من الأعمال والإنجازات المشرفة، الذي قضى فيه أكثر من 44 عاماً.
كان”الخصي”رحمه الله، فناناً شاملاً ممثلاً تلفزيوني ومؤلف وشاعر وفنان تشكيلي من خلال المسرح والتلفزيون وكذلك الفن التشكيلي.
‏كان حاضرا ورائداً لخدمة أبناء المنطقة في مجاله سواء التمثيل أو الرسم أو الشعر خدم الفن السعودي سنين طويلة. وكان محب للجميع متواضع مع الغير دائما ينشر البهجه والسرور في حضوره في المجالس وصاحب روح مرحة و أخلاق عالية. رحمك الله يا أبا فارس.

بداية حياتة” حيث ولد الفنان “مبارك الخصي” في بيئة بدوية وسط ظروف معيشية صعبة أثرت عليه بدخوله المتأخر للمدرسة و التحاقه بها في سن الخامسة عشر من عمره لكنه لم يثن من عزمه و طموحه لإكمال دراسته و تمكن من الحصول على شهادة الثانوية العامة.

أما سيرته الإعلامية مليئة بالإنجازات حيث عمل كمراسل للعديد من الصحف السعودية وكان الإعلام في ذاك الوقت معاناة وكان يتكبدها المراسل في الحصول على الخبر و إرساله إلى تلك الجهة.
ونشر له أول قصيدة شعرية في مجلة اليمامة عام 1398‪ للهجرة .

“الخصي” كان محباً للفن وادراكه لدور المسرح لإيصال الرسائل التربوية للجمهور و هو ما دعاه لتأسيس اول مسرح داخل نادي طبرجل في بداية عام 1402 للهجرة .
ويصعب الحديث عن تجربته في الكوميديا حيث لعب فيها أدوار مميزة وجعل له اسماً لمع في فضاء الدراما الفكاهية وترك فيه بصماته .
ورسم الابتسامه على وجه الكثير من أبناء المنطقة من خلال أعماله المسرحية وتقمصه الأدوار الفكاهية احب الكثير اطلالته وعشقوا فكاهيته المرحه.
وشارك “الخصي” في مهرجان الجنادرية واستطاع تحقيق نتائج إيجابية في المهرجان الجنادرية في ذاك الوقت من خلال تأليف و إخراج مسرحية مثلت منطقة الجوف في المهرجان و كانت برعاية إمارة منطقة الجوف.
واستمرت تلك التجربة لمدة أربعة سنوات متتالية .

اما في مجال التلفزيون حيث شارك “الخصي” بعدد من المسلسلات التلفزيونية ومن أهمها المسلسل الشهير طاش ماطاش ومسلسل خلك معي . ومسلسل غشمشم.
بالإضافة لمشاركته في أكثر من خمسة و عشرين مسلسلاً تلفزيونيًا في المملكة وخارجها.

وايضا له العديد من تجاربه في الشعر الغنائي وتغني بها العديد من الفنانين و الفنانات و المنشدين من داخل وخارج المملكة.

أيضا استطاع “الخصي” إثبات نفسه من خلال مشاركاته في رسم الكاريكاتير و الفن التشكيلي و مشاركاته في عددٍ من المعارض الفنية على مستوى المملكة .

رحمك الله يا ابا فارس واسكنك فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون.