أخبار طبرجل

ثانوية العيساوية تحتفي بيوم المعلم العالمي

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – مساعد حمدان[/COLOR] [COLOR=red](خاص) [/COLOR] [COLOR=red]تصوير : عبد المحسن الدبوس[/COLOR]

رعى رئيس مركز العيساوية الأستاذ عبدالله الخلف صباح اليوم الثلاثاء إحتفاء ثانوية العيساوية بيوم المعلم العالمي .

وقد بدأ الحفل الخطابي بآيات من القران ثم تلاها كلمة مدير المدرسة الأستاذ إبراهيم سلامه الشراري أو ضح فيها أن التعليم مهنة ذات قداسة خاصة توجب على القائمين بها أداء حق الإنتماء إليها إخلاصاً في العمل وصدقاً مع النفس والناس ، وعطاء مستمراً لنشر العلم والخير والقضاء على الجهل والشر .

وأضاف كذلك “العلاقة بين المعلم وطلابه صورة من علاقة الأب بأبنائه لحمتها الرغبة في نفعهم وسداها الشفقة عليهم والبر بهم ، أساسها المودة الحانية ، وحارسها الحزم الضروري ، وهدفها تحقيق خير الدنيا والآخرة للجيل المأمول للنهضة والتقدم” .

بعدها ألقى العقيد والمحاضر بجامعة الجوف الأستاذ محمد ضحيان العشيشان كلمة أولياء الأمور التي بين بها دور المعلم و|أهميته في العملية التربوية ،مؤكدا أنه صاحب رسالة سامية ويعتبر من أحرص

الناس على نفع طلابه ، يبذل جهده كله في تعليمهم وتربيتهم وتوجيههم يدلهم بكل طريق على الخير ويرغبهم فيه ويبين لهم الشر ويذودهم عنه في إدراك كامل ومتجدد أن أعظم الخير ما أمر الله ورسوله وأن أسوأ الشر هو ما نهى الله ورسوله عنه .

وشكر في نهاية كلمته نيابة عن أولياء الأمور جميع المعلمين مهنئهم في هذه المناسبة الغالية عليهم جميعا ومتمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح .

والقى بعدها المرشد الطلابي محمد عوض الصالح كلمة بهذه المناسبة أوضح خلالها أن المعلمين هم حماة الثغور ، ومربوا الأجيال ، وسقاة الغرس ، واستشهد كذلك على مكانة المعلم من الكتاب والسنه وأنها مكانة عالية يتبوئها لقوله صلى الله عليه وسلم للصحابي الجليل أبي بن كعب عندما سأله عن أعظم آية في كتاب الله فأجابه بأنها آية الكرسي فضربه على صدره صلى الله عليه وسلم قائلا له متبسما (ليهنك العلم أبا المنذر ).

وقد تضمن الحفل كذلك قصيدة بهذه المناسبة ألقاها أحد الطلاب .

وفي ختام الحفل كرم رئيس مركز العيساوية ومدير المدرسة ستة من المعلمين القدامى تقديرا لهم

نظير ما قدموه من جهود في تربية وتعليم الأجيال .

حضر الإحتفاء أعيان مركز العيساوية وبعض مدراء الدوائر الحكومية .

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4cab9239c5b1c.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4cab9239cd04c.jpg[/IMG]