الأخبار الرياضية

بلاتر يرد على منتقديه: لا تغيروا فريقا يحقق الانتصارات

[COLOR=green]صحيفةطبرجل الإخبارية-برلين [/COLOR]

وسط موجة جارفة من الانتقادات الموجهة إليه ومطالب جهات عدة بضرورة تغييره والبحث عن قائد جديد للسفينة، أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه لا يعتزم الاستقالة، مؤكدا أن مهمته لم تنته وأنه لا يبالي بكل هذه الانتقادات.
وأوضح بلاتر في لقاء خاص مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه لن يستقيل من منصبه رغم إقراراه باهتزاز صورة الفيفا بعد ما نسب لبعض أعضائه من تهم بالفساد في الفترة الماضية.

كما دافع بلاتر (74 عاما) عن سياسة الفيفا في توسيع رقعة المناطق التي تستضيف بطولات كأس العالم، في إشارة إلى منح الاتحاد حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب لتقام البطولة في منطقتي أوروبا الشرقية والشرق الأوسط للمرة الأولى في التاريخ.

غير انه اعترف بأن صورة الفيفا تعاني حاليا من “أزمة”، وقال في مقابلة نشرتها صحيفة “دي فيلتفوتشه” السويسرية “سنجري فحصا.. لا يمكننا الاستمرار هكذا.. يجب أن نحسن صورتنا”. ووصف بلاتر اتهامات الفساد التي وجهت إلى أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا بأنها “هراء”، غير انه أردف “يتعين علينا أن نفعل بعض الأمور داخل الفيفا”.

ويرى بلاتر أن مهمته لم تنته، حيث قال “نقود كرة القدم العالمية في الاتجاه الصحيح.. إنها فلسفتي في مواصلة نشر اللعبة”.

وكان منتقدون طالبوا برحيل بلاتر عن منصبه، وان يفسح الطريق أمام رئيس جديد ولكن رئيس الاتحاد الدولي ضرب بهذه الانتقادات عرض الحائط، وقال “إذن.. عليهم أن يبلغوا ذلك للاتحادات الوطنية التي يصل عددها إلى 2008، ولماذا رئيس جديد ؟ لأن عددا قليلا فقط من الصحفيين يكتبون أنه من الضروري تعيين رئيس جديد للفيفا. أقول (ردا على ذلك) : لا تغيروا فريقا يحقق الانتصارات”.