أخبار طبرجل

حادث تصادم باص لنقل طالبات من طبرجل الى القريات

[COLOR=green](صحيفة طبرجل الاخبارية)[/COLOR] [COLOR=red]ف . م خـــــــــاص[/COLOR]

تعرضت بعد عصر هذا اليوم السبت حافلة تقل طالبات من طبرجل يدرسن في كلية التربية بالقريات لحادث مروري وذلك بالقرب من مركز العيساويه (40 كم غرب طبرجل) .

وكانت الحافلة قادمة من محافظة القريات تقل 15طالبة من طبرجل يدرسن فى كلية التربية بالقريات فاصطدمت الحافلةبسيارة كانت قد اصطدمت بترلة نقل كانت متوقفة بجانب الطريق الدولي بسبب موجة الغبار التي اجتاحت المنطقة بعد ظهر اليوم.

وعند تلقي الجهات الأمنية البلاغ هرعت فرق من شرطة العيساوية والدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي بطبرجل إلي موقع الحادث حيث تم نقل واسعاف الطالبات إلى مستشفى العيساوية ثم تم تحويل حالتين لمستشفى القريات لتعرضهن لإصابات بليغة شملت كسور وغيبوبة حيث تم إدخالهن في العناية المركزة في المستشفى فيما تم نقل البقية وعددهن 13 طالبة إلي مستشفى طبرجل العام .

وساهمت سوء الأحوال الجوية وتدني عدم الرؤةية نتيجة لموجة الغبار التي اجتاحت المنطقة منذ ظهر اليوم إلي تأخير نقل ووصول الطالبات إلي مستشفيات في القريات وطبرجل والعيساوية.

وأوضحت مصادر طبية في مستشفى طبرجل العام أن حالة الطالبات 13 مستقرة وإصاباتهن مابين متوسطة وخفيفة .

من جانبه جدد أولياء أمور الطالبات الجامعيات في طبرجل وما جاورها واللاتي يدرسن في كلية التربية بالقريات (150كم غرب طبرجل) وكلية التربية بسكاكا 250كم شرق طبرجل مطالبهم بإنهاء معاناتهم ومعاناة بناتهم وتعرضهن للحوادث على الطريق الدولي أثناء ذهابهن للدراسة في تلك المحافظتين وذلك من خلال افتتاح كلية للتربية في طبرجل.
وأكدوا أن أكثر من 500 طالبة من طبرجل يدرسن في كليات التربية في سكاكا ودومة الجندل والقريات وهو عدد يستحق أن يتم فتح كلية للبنات في طبرجل .
وأشاروا إلي أن عدد منهم فضل عدم مواصلة بناته للدراسة وتعرضهن للحوادث وبقاءهن في البيت لحين افتتاح كلية تربية للبنات في طبرجل.