أخبار طبرجل

أثناء لقاءه برجال التربية والتعليم بطبرجل …الجعفر يُطالب بإعطاء الطلاب فرصتهم للإبداع

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – طبرجل[/COLOR]

طالب الأستاذ فواز بن صالح الجعفر مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الطلاب بحل المشاكل الحياتية التي تهم المنطقة، مثل: مشكلة التصحر وتلوث بحيرة دومة الجندل.

وأضاف خلال لقائه مع مديري المدارس المتوسطة والثانوية التابعة لمكتب التربية والتعليم بطبرجل بمناسبة انطلاق فعاليات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع» في مدارس المنطقة، إن الإبداع متوافر لدى الطلاب، «ويجب علينا إزاحة الستار عنهم، وإظهارهم للمجتمع والتركيز عليهم».
وتمنى الجعفر إيجاد جيل من الطلاب يعشقون الرياضيات والعلوم، مشيراً إلى أن التقدم العلمي في الدول، بسبب اهتمامها بتطوير قدرات أبنائها في الرياضيات والعلوم.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4d05c08f35601.JPG[/IMG]

من جانبه، قدم متعب بن عبدالرحمن الغنام مدير إدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالجوف عرضاً عن دور مديري المدارس في الاولمبياد، مثل: تشكيل لجنة لمتابعة المشروع، وترشيح معلمين لدخول دورات التدريبية، وتدريب الطلاب بعد انتهاء تدريب المعلمين، وتسجيل الطلاب في موقع موهبة،ومتابعة أبحاث ومبتكرات الطلاب، وإقامة معرض داخل المدرسة وتحديد أفضل الأعمال وإرسالها للإدارة.

يذكر أن الأولمبياد الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، يستهدف طلاب وطالبات التعليم العام، حيث سيتنافسون في 17 تخصصاً علمياً دقيقاً.

ويهدف إلى إعادة صياغة اهتمامات الطلبة لميادين العلم والمعرفة، وتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام شريحة مهمة من أبناء الوطن الموهوبين والموهوبات، وتنمية روح الإبداع لدى ناشئة وطلبة المملكة في المجالات العلمية والتقنية، واكتشاف المواهب والملكات العلمية لدى الطلبة، وتطوير مواهب الطلبة عن طريق حثهم على التعلم والتطوير الذاتي عبر التنافس الشريف، إضافة إلى التمثيل المشرف للمملكة في المحافل الدولية بمشاركات متميزة.