أخبار طبرجل

طبرجل بلا صرف صحي ومياه الصرف تغرق شوارعها

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الاخبارية – عبدالله دخيل الشراري[/COLOR]

يواجه سكان طبرجل من عدم وجود صرف صحي بمدينة طبرجل واضطرارهم لاستئجار صهاريج النضح لشفط بيارات منازلهم والتي تكلفهم مبالغ كبيره .

وأشار مواطنون إلى ان المدينة تفتقر لمشروع صرف صحي رغم رصد ميزانيه لها منذ ثلاث سنوات مستهجنين عدم البدء بالمشروع ولفتوا إلى مطالباتهم للجهات المعنية بمباشرة مشروع الشبكة منذ سنوات دون جدوى .

ويقول سعود الشراري انه يقوم بتخصيص ميزانيه شهرية من دخله لسحب حفرة الامتصاص لمنزله كونه مضطر لسحبها أسبوعياً خاصة في فصل الصيف وانه يتحمل مبالغ تصل إلى 150 ريالا أسبوعيا إي ما يعادل 600 ريال كل شهر ولفت مواطنون إلى الازدحام على صهاريج النضح وصعوبة حصولهم على صهريج عند امتلاء حفر الامتصاص بمنازلهم واضطرارهم للانتظار يوما او اثنين لسحب مياه حفرة الصرف الصحي، مما ينعكس سلباً على السكان وأشاروا إلى انسياب مياه الصرف من حفر الامتصاص الممتلئة إلى الشوارع والازقة ويحولها إلى مستنقعات ملوثه مناشدين المسؤولين بالبدء بمشروع الصرف الصحي.

كما أضاف مبيريك سمير أن معاناته هو وجيرانه من طفح حفر الأمتصاص وصعوبة سحبها منوها إلى انه يضطر إلى سحبها خمس مرات بالشهر مما يكلفه مبالغ كبيره ولفت مواطنون إلى تخوفهم من وقوع انهيارات أرضية بجوار الحفر لتسرب المياه الملوثة إلى المحيط المجاور لها مهيبين بالجهات المعنية البدء بمشروع الصرف الصحي.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4d4ba0f752b3e.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4d4ba0f76e4f9.jpg[/IMG]