الأخبار المحلية

نشاط في الرياح السطحية يصحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة

أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الفرصة مازالت مهيأة بمشيئة الله تعالى لتكون السحب الركامية الرعدية بعد ظهر اليوم على مرتفعات جازان وعسير والباحة تمتد حتى مرتفعات الطائف وقد تهطل منها أمطار خاصة على مرتفعات عسير والباحة فيما تظهر بعض من السحب على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد الى شمال المملكة الشرقي مرورا بمنطقتي الرياض والقصيم.
وأنبأ تقرير رئاسة الأرصاد اليومي عن حالة الطقس المتوقعة عن نشاط في الرياح السطحية على أجزاء من منطقتي تبوك والجوف يصحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة كما أن هناك فرصة لتكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على المدن الساحلية لجنوب البحر الأحمر.
وتوقع التقرير أن تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15- 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية الى غربية على الجزأين الأوسط والجنوبي بسرعة 10-35 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج.
أما على الخليج العربي فتشير التوقعات إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 40 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف قد يصل الى مترين وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج.